عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلا حقوق: مجلس الأطباء تعمد تأجيل العمومية

بوابة الوفد الإلكترونية

رفضت حركة "أطباء بلا حقوق" تعمد مجلس نقابة الأطباء  إلغاء انعقاد الجمعية العمومية والتى كان مزمع عقدها أمس الجمعة.

واشارت الحركة فى بيانها إلى ان المجلس اتخذ بعض الأسباب غير المبررة لمنع انعقاد الجمعية العمومية العادية للأطباء امس والتى لم يكتمل نصابها, ومن هذه الاسباب إغلاق باب تسجيل أسماء الأطباء القادمين من سفر بعيد بعد ربع ساعة من الميعاد المقرر, حتى تكون هناك حجة لعدم اكتمال النصاب القانوني.
واكدت الحركة ان هذا التصرف هو الاول من نوعه, حيث لم يغلق باب التسجيل في الجمعيات العمومية قبل الثانية عشرة ظهرا في أي جمعية عمومية سابقة, لافتة الى اكثر من مائة طبيب تجمعوا بعد إغلاق التسجيل مباشرة، وكانوا قادمين من محافظات بعيدة، وكان تسجيلهم سيكمل النصاب، ولكن أغلبية أعضاء المجلس تشبسوا برأيهم في عناد غير مفهوم.
واعلنت الحركة عن ان هذا التصرف مخالف للمادة 21 من اللائحة التي تنص على "تقوم

النقابة بإعداد سجلات مسلسلة الصفحات و الأرقام و تقسم كل صفحة منها إلى ثلاثة أقسام لقيد اسم العضو ورقم قيده بالجدول العام للنقابة والتوقيع، ويقوم الأطباء الذين لهم حق الحضور بملء البيانات المذكورة".
واشارت الحركة الى ان التسجيل فى  اوراق وصفحات غير مسلسلة, يعد سببا آخر لتعمد عدم اكتمال نصاب الجمعية, مما يحتمل ضياع أو سقوط أي عدد من أوراق قيد الأطباء.
وكشفت الحركة عن أن تأجيل عقد الجمعية العمومية أسبوعين إلى 13 أبريل يضعهم امام مشكلة, حيث سيتناسب هذا الموعد مع مناسبة دينية مهمة للاطباء الاقباط, مما يجعل مشاركتهم فى الجمعية العمومية مستحيلة.