رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الجيزة يعطى مزايا جديدة لعمال النظافة

محلية

الجمعة, 30 مارس 2012 11:11
محافظ الجيزة يعطى مزايا جديدة لعمال النظافةعلي عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتب – رضا سلامة :

تراجع الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة عن قراراته السابقة بعدم الاستجابة لأى مطالب تطلب عن طريق التظاهر والاحتجاجات الفئوية.

جاء ذلك فى أقل من أسبوع من إضراب العاملين بهيئة نظافة الجيزة حيث وافق المحافظ على مطالبهم وقرر أنه سيتم تكليف خبير اكتوارى لدراسة إنشاء صندوق تكافل ووضع الأسلوب الأمثل لإدارته وإعداد المشتركين فيه والاشتراكات المطلوبة ودراسة زيادة مكافأة نهاية الخدمة إلى 100 شهر على آخر مرتب.
كما وافق المحافظ على صرف حافز الـ200% الذى يحصل عليه العاملون بهيئة نظافة وتجميل الجيزة مع المرتب الشهرى

بدلا من الصرف الحالى فى استمارة مستقلة وذلك استجابة لمطالب العاملين بالهيئة .
ووافق المحافظ أيضًا على صرف  150 جنيها شهرياً لجميع العاملين بالهيئة بصفة دورية بدلاً من المنحة التى كانوا يحصلون عليها فى المناسبات والأعياد السنوية كالمولد النبوى وشهر رمضان وعيد الفطر ودخول المدارس.
وأضاف أنه سيتم احتساب كل ساعة عمل إضافى بساعة ونصف ويكافئ العامل طبقاً لذلك بالإضافة إلى صرف مقابل العمل بالعطلات الرسمية وأيام الجمعة والسبت فى استمارة
منفصلة عن المرتب الشهرى .
وأكد المحافظ أنه تم مخاطبة الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية لزيادة بدل العدوى من 60% إلى 100% ومساواة جميع العاملين بالهيئة فى بدل المخاطر ، وقال إنه سيتم  دراسة عودة المفصولين والموقوفين عن العمل طبقاً للقوانين والقواعد المنظمة.
الجدير بالذكر أن محافظ الجيزة كان فى وقت سابق منذ 6 أشهر قد استجاب أيضا إلى مطالب عمال هيئة النظافة والتجميل بالجيزة وأقال رئيس الهيئة الاسبق عمرو أبوالسعود بناء على مطالبهم ثم أتى باللواء حافظ فكرى الذى أنقلبوا عليه فى الاحتجاجات الأخيرة لعدم تنفيذ مطالبهم مما أضطر "عبدالرحمن " إلى إقالته وإصدار قرار جديد بتكليف المهندس طارق عبدالشافى رئيس حى شمال الجيزة رئيسا للهيئة .

أهم الاخبار