350 أسرة تتظاهر بكفر الشيخ لهدم منازلهم

محلية

الأربعاء, 23 فبراير 2011 20:42
كفر الشيخ -مصطفى عيد وسعيد حجر :

تظاهر أهالي 350أسرة بمنطقة منشية فؤاد البحرية بمحافظة كفر الشيخ أمام ديوان عام المحافظة اعتراضا على إصرار المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ على هدم منازلهم وتشريدهم والاستيلاء على الأرض التي أقاموا عليها المنازل منذ أكثر من50عاما.

وطالب المتظاهرون بتقنين أوضاعهم على هذه الأرض وإعفائهم من قيمة الديون المتراكمة وضم قيمة الـ5سنوات الأخيرة من الريع على ثمن البيع وتقسيطها على عدة سنوات حتى

يتمكنوا من السداد حيث إنهم من معدومي الدخل .

واتهم الأهالى المحافظ بأنه مصر على هدم منازلهم لبيعها للمستثمرين ورجال الأعمال وتشريدهم، مؤكدين أنهم لن يتركوا منازلهم حتى لو زهقت أرواحهم وأنهم يرفضون تسليم المنازل للمحافظة ويصرون على تمليكها .

وأشاروا إلى أنهم رفعوا دعوى قضائية من قبل أمام محكمة القضاء الإدارى

ضد رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية السابقين ومحافظ كفر الشيخ وأملاك الدولة بالمحافظة للمطالبة بتقنين أوضاعهم على هذه الأرض .

ومن جهة أخرى تظاهر مزارعو أهالى منطقة حازق التابعة لمركز بيلا أمام ديوان عام محافظة كفر الشيخ احتجاجا على قيام وزارة الأوقاف بتحصيل إيجارات منذ عام1986بدون وجه حق .

وأكد المزارعون أنهم استلموا هذه الأرض من الإصلاح الزراعي منذ عام 1962وتحولت بعد ذلك لهيئة الأوقاف التي قامت بتحصيل 3 آلاف جنيه إيجار على الفدان سنويا مما أدى إلى زيادة الديون عليهم ..

 

أهم الاخبار