رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمال التعاون يطالبون بإقالة رئيس مجلس الإدارة

محلية

الاثنين, 26 مارس 2012 16:33
عمال التعاون يطالبون بإقالة رئيس مجلس الإدارة
كتبت– مونيكا عياد:

 اجتمع محمد عطية رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول مع عمال الشركة لمناقشة مطالبهم ، وجاء ذلك علي خلفية وقفتهم الاحتجاجية التي نظموها أمس مطالبين فيها  بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة ومدير عام الشئون القانونية ومدير عام الأمن ومدير عام المراجعة الداخلية ومساعد رئيس الشركة للشئون الإدارية . وأكد المتظاهرون  أن الشركة أصبحت مرتعاً للفساد وأن التعيينات فى الشركة قد اقتصرت على أقرباء مجلس الإدارة وأعضائه.

شهد الاجتماع الذي استمر ثلاث ساعات مشادات كلامية بين العاملين ومجلس الادارة ، وردد العاملين هتافات تندد بعبد الله غراب وزير البترول ومحمد همام رئيس الشركة منها " ثورة ثورة فى

التعاون .... ثورة ثورة مافيش مهاودة ....ياغراب ياهمام ...انهض انهض بالقطاع العام " ، كما اكدوا على ان مطالبهم ليست فئوية بل اصلاحية  من اجل النهوض بالشركة ، وتوافد العاملون من جميع الاقاليم للمشاركة في الاجتماع وطرح مطالبهم .
وطالب المتظاهرون بإعادة تشغيل محطة رمسيس وجميع المحطات المتوقفة، وإلغاء الاتفاقيات المجحفة مثل اتفاقية ''اكبا'' و ''السهام''، وطالبوا بتعيين رئيس يمتلك فكر ورؤية تسويقية لديه خبرة لإنقاذ الشركة واعادة تشغيل محطة رمسيس وجميع المحطات المتوقفة ، كما اكدوا علي ضرورة تغيير اللائحة
التي بها مواد مجحفة ، ووضع بند واضح خاص بالدعاية والإعلان .
وامتدت الطلبات إلى تغيير السياسات الظالمة التي تتبناها الوزارات والهيئات وزيادة البند الاستثماري بما يتناسب مع تطوير وصيانة محطات الشركة، وفتح أنشطة جديدة لاستيعاب العمالة  بالشركة وعدم تحميل الشركة عبء تشغيل المستودعات الاستراتيجية.
وأسفر الاجتماع عن نجاح المتظاهرين فى الغاء بند البدلات للجان مجلس الادارة وجاء ذلك بناء علي وعد من رئيس مجلس ادارة الشركة الذي أوضح لهم أنه جاء  منذ عام ونصف علي أوضاع متردية  لا ذنب له فيها ، في حين صرح أحد العاملين بالشئون القانونية بأن الشركة خسرت في النصف الأول للعام 2011 – 2012 ما يقرب من 86 مليون جنيه، فيما أن الشركة كانت قد حققت مكاسب تصل إلى 150 % في العام الذي سبق تولي عطية لرئاسة الشركة.

أهم الاخبار