رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تواصل الاحتجاجات العمالية بالبحيرة

محلية

الثلاثاء, 22 فبراير 2011 09:27
البحيرة - حسني عطية:

تواصل الاحتجاجات العمالية بالبحيرة

نظم اليوم االثلاثاء، أكثر من 50 سائقًا وقفة احتجاجية، أمام مبنى ديوان محافظة البحيرة. وأعلن المحتجون تضررهم من ارتفاع قيمة "الكارتة" المجمعة، التي يتم تحصيلها شهريًا عن كل سيارة، وقالوا: إن كارتة خط دمنهور الإسكندرية تحصل في موقف الإسكندرية لا تتعدى67 جنيها فقط، بينما تحصل في البحيرةبـ130 جنيها.

ومن مدينة إيتاي البارود توافد على مبنى محافظة البحيرة، العاملون بمشروع توصيل الخبز للمنازل، مطالبين برفع رواتبهم المتدنية وتثبيتهم على قوة الإدارة المحلية، والنظر في الأجور

والمكافآت الضخمة التي يتحصل عليها أعضاء مجلس إدارة المشروع بينما لايتقاضون شيئا رغم المجهود الضخم ومواجهة الظروف الصعبة في أعمالهم, والتقى اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة مع أحمد الغول عضو الوفد بإيتاي البارود مندوبا عنهم ووعد بتحقيق مطالبهم.

كما اعتصم العشرات من موظفي وعمال مرفق الإسعاف وسائقي سيارات الإسعاف محتجين على تعسف وسوء معاملة مدير المرفق لهم وانهامه باتخاذ قرارات تعسفية

بنقل العاملين وعدم العدالة في توزيع الحوافز والمكافآت، وقد وعدهم الملحق العسكري بتحقيق مطالبهم وطلب منهم العودة إلى مقار أعمالهم لأهمية المرفق الحيوية للمواطنين.

وفي المحمودية اعتصم العاملون والمهندسون بمحطة توليد كهرباء العطف التابعة لشركة وسط الدلتا لتوليد الكهرباء مطالبين بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركةوصرف بدل المخاطر وزيادة بدل الأرباح وبدل الوجبة وزيادة العلاوة الاجتماعية.

وفي النوبارية، واصل العاملون بمحطة كهرباء النوبارية اعتصامهم لليوم الثالث على التوالى للمطالبة بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة وتحقيق تفس المطالب التي ينادي بها أقرانهم في المحمودية.

وأكدوا على إصرارهم بتحقيقها أثناء اجتماعهم برئيس الشركة القابضة الذي حضر للاستماع إليهم.

 

أهم الاخبار