رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مظاهرات بالمنصورة ضد إزالة المزارع السمكية

محلية

الأربعاء, 14 مارس 2012 14:15
 مظاهرات بالمنصورة ضد إزالة المزارع السمكية
المنصورة - محمد طاهر:

نظم المئات من أهالي قري 36 و49 و57 الدرفيل التابعة لحفير شهاب الدين بمحافظة الدقهلية تظاهرة حاشدة ظهر اليوم أمام مبني ديوان عام محافظة الدقهلية احتجاجا علي قرار اللواء صلاح الدين المعداوي رقم 285/2011 والخاص بإزالة المزارع السمكية الموجودة بهذه القري.

وأكد مبروك كردى أحد الاهالي المتضررين أن أراضي حفير شهاب الدين وبخاصة قري ديل البحر لا تصلها مياه الري منذ أكثر من عشرين عاما وهو ما أدي الي بوار هذه الاراضي

واحتراق المحاصيل الزراعية التي تتم زراعتها لأن كمية المياه القليلة التي تصلها هي مياه صرف زراعي وصحي.
وأشار كردى الي أن أهالي تلك القري المنكوبة لجئوا الي عمل مزارع سمكية بتلك الاراضي لتعينهم علي فتح بيوتهم ويستخدمون مياه الصرف في هذه المزارع الا أننا فوجئنا بقرار جائر من محافظ الدقهلية بإزالة هذه المزارع وهو الامر الذي لا نجد له
مبررا .
في حين أكد عبدالفتاح الدسوقى أن مئات المزارعين المتضررين من قرار المحافظ جاءوا اليوم لمناقشته في قراره والتظلم منه الا أن المحافظ رفض مقابلتهم علي الرغم من أن اليوم هو الاربعاء وهو يوم اللقاء الجماهيري الذي خصصه المحافظ كل أسبوع لمقابلة أهالي الدقهلية.
وتابع الدسوقى: "أنا أب لـ6 أولاد وقمت بإيجار هذه الاراضي لأربع سنوات واشتريت الزريعة والعلف بالاستدانة وكتبت علي نفسي شيكات ولو نفذ المحافظ قراره سيكون مصيرنا أنا ومئات المزارعين السجن وسيتشرد أولادي ده يرضي مين.. هي القرارات بتطلع فجأة كده مش مفروض يكون فيه فترة أو مهلة لتسوية الأوضاع".

 

أهم الاخبار