رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تدعم الاتحاد من أجل المتوسط

محلية

الأربعاء, 14 مارس 2012 10:43
مصر تدعم الاتحاد من أجل المتوسطمحمد عمرو وزير الخارجية
كتب – مروان أبوزيد:

دعا محمد عمرو وزير الخارجية "الاتحاد من أجل المتوسط" إلى تكثيف مشروعاته فى مصر، وبخاصة فى مجال مشروعات الطاقة والمياه والبيئة، وهى المجالات التى تمثل أهمية كبيرة لمنطقة المتوسط بأسرها.

أكد محمد عمرو وزير الخارجية دعم مصر لـ "الاتحاد من أجل المتوسط" وتطلعها لتعزيز التعاون مع الاتحاد من خلال ما يقوم به من جهود لدعم دول الربيع العربى وشمال أفريقيا بصفة عامة.
جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية اليوم الأربعاء  للسفير فتح الله السجلماسى سكرتير عام الاتحاد من أجل المتوسطى الذى يزور مصر حاليا لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد ، والذى أكد خلال لقائه بالوزير عمرو على الأهمية الخاصة لدور مصر فى إطار الاتحاد باعتبارها دولة مؤسسة وتولت أول رئاسة مشتركة للاتحاد مع فرنسا عند إنشائه.
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد من أجل المتوسط هو هيئة تضم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إضافة إلي الدول المطلة علي البحر المتوسط ، وكذلك الأردن وموريتانيا ، وقد تم تأسيسه عام 2008 بهدف تعزيز التعاون بين دول شمال وجنوب المتوسط من خلال إقامة مشروعات تنموية مشتركة بين تلك الدول. 
وتتركز مجالات عمل الاتحاد الرئيسية فى مكافحة تلوث البحر المتوسط ودعم مشروعات الطرق البرية والبحرية ، والدفاع المدنى والوقاية من الكوارث الطبيعية ، والطاقة البديلة ، والتعليم ، وتوفير الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة .

أهم الاخبار