رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ل.أنجلوس: الشرطة تطالب المصريين بالعفو

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية إن ملايين المصريين خرجوا يوم الجمعة الماضي ليحتشدوا في ميدان التحرير وأحياء القاهرة، ويحتفلوا بالنصر والحداد على شهداء الثورة الـ365، فبإمكانهم الآن قول ما يريدون ضد الحكومة دون خوف من الشرطة أو أي جهاز آخر، بعد سنوات من القمع الوحشي والدولة البوليسية التي كان عمودها الأساسي الشرطة.

وفي تقرير نشرته الصحيفة يقول إنه رغم التواجد الأمني البسيط في الشارع بعد أحداث 28 يناير المعروف بـ"يوم الغضب" حين اختفت الشرطة، إلا أن الشارع يعيش حالة من الأمن، بخلاف الساعات الأولى التي تلت يوم الغضب، الأمر الذي يدحض كل الشائعات التي يروجها النظام بأن الفوضى ستعم البلاد، ويظهر عدم حاجة الناس للشرطة بعد الانتهاكات الفظيعة التي ارتكبتها في حقهم.

وتضيف الصحيفة أن الشرطة بدأت تعود هذه الأيام في زي جديد، ونبرة جديدة طالبين العفو من المواطنين على ما ارتكبوه من فظائع في السابق، وذلك بعد الإجازة القصيرة القسرية بعد يوم من الغضب، وهم يطالبون الآن بتحسين الأجور.

إلا أن ما يثير قلق الشارع المصري - بحسب الصحيفة ـ ليس عودة الشرطة ولكن السجناء الذين أطلقتهم الشرطة من السجون، فقد فر الكثير منهم في الساعات التي تلت جمعة الغضب، مما دفع المصريين لتشكيل لجان شعبية لحماية ممتلكاتهم.