رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غلق أسواق الماشية لمنع انتشار الحمى القلاعية بالشرقية

محلية

الاثنين, 12 مارس 2012 14:49
غلق أسواق الماشية لمنع انتشار الحمى القلاعية بالشرقية
الشرقية - هيثم محمد:

أصدر الدكتور عزازي علي عزازي محافظ الشرقية قراراً بغلق كافة جميع أسواق الماشية بنطاق المحافظة وعددهم 7 أسواق وذلك لمنع إنتشار مرض الحمى القلاعية بين الثروه الحيوانية مع حظر نقل المواشي بين مراكز ومدن المحافظة أو دخول المواشي لها من المحافظات الأخرى وذلك لمنع انتشار العدوى والحفاظ على الثروة الحيوانية باعتبارها أمنا قوميا مصريا.

وكلف المحافظ مدير مديرية أمن

الشرقية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومدير إدارة مرور الشرقية ومديرية الطب البيطري وفروعها وذلك من خلال غرفة عمليات رئيسية وأخرى فرعية بكل مركز تنفيذ القرار" 15 بند خطة المواجهه بالطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية".
كما تضمن القرار التحفظ على الحيوانات المضبوطة والتعامل معها واتخاذ مايلزم بشأنها على
نفقة المخالف، مشيراً إلى خطة مديرية الطب البيطري لمكافحة مرض الحمى القلاعية تتضمن 15 بنداً منها إعلان حالة الطواريء بالمديرية والإدارات البيطرية التابعة لها واستمرار عمل النوبتجيات من الأطباء البيطرين المتخصصين للتعامل مع البلاغات .
بالاضافة لإلغاء الأجازات والراحات مع تكثيف الندوات الإرشادية لتوعية المربين من خطورة المرض وكيفية التعامل معه عند ظهور أي أعراض وتكثيف الجهود لمتابعة الحالات المشتبه فيها كما تشمل قيام المحليات بالدفن الصحي للحيوانات النافقة إن وجدت بدلاً من إلقائها بالترع والمصارف .

أهم الاخبار