عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحمى القلاعية تنتشر بـ 5 مراكز بالدقهلية

نفوق حيوانات بسبب
نفوق حيوانات بسبب الحمي القلاعية

اجتاحت الحمى القلاعية بمحافظة الدقهلية كلا من قرى بندر المنصورة وقرى ميت غمر وجمصة وقرى نبروه وقرى طلخا وتم رصد العديد من الحالات المشتبه فى إصابتها، ولكن لم يتم تحديد الحالات المصابة فيما تم رصد نفوق 14 حالة بالامس ونفوق أكثر من 180 رأس ماشية خلال العشرة أيام الماضية يتم القاء النافق منها على شواطئ المصارف والترع.

وفى الوقت الذى اعلنت مديرية الطب البيطرى حالة الطوارئ يصرخ الفلاح من ارتفاع ثمن العلاج وكشف الطبيب البيطرى الذى يصل الى 400 جنيه للرأس الواحدة.
واكد الدكتور محمد جمعة مدير عام الصحة العامة والمجازر بمديرية الطب البيطرى بالدقهلية، أن الحمى القلاعية موجودة ولا يمكن إنكارها والدقهلية من أفضل المحافظات نظرا لوضع برنامج تحصين ثابت ونعمل على تنفيذه فقد تم تحصين 540 ألف رأس

من أول يوليو حتى بداية شهر مارس والإصابات تكاد تكون محدودة، وهناك غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة.
وقال إن سبب انتشار المرض هو الانفلات الأمنى على الحدود المصرية خاصة الحدود مع ليبيا والسودان، ودخول الحيوانات المصابة من الدول المجاورة وتوجد أنواع جديدة لعترات المرض وأن التحصين نسبة نجاحه تصل الى 80 %.
ومن جانبه أصدر اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية تعليماته لمديرية الطب البيطرى بالدقهلية بمتابعه دوريه لحالات الإصابة وارسال لجان من الأطباء للقرى لتحصين الأبقار والجاموس غير المصاب.