رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميناء "سوميد" بالسويس يعود للعمل بشكل كامل

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت إدارة ميناء سوميد المطل علي خليج السويس عودة العمل بشكل كامل للميناء الذي كان توقف اليوم بسبب قيام عمال مشروع الصيانة البحرية وتشغيل الوحدات بالإضراب عن العمل، وأكدت إدارة الميناء قيام جميع السفن البترولية بالدخول إلي رصيف الميناء في مواعيدها المقررة وتقوم حاليا بضخ البترول في أنابيب سوميد.

وقال المهندس عبده سعد ، رئيس قطاع العمليات بميناء سوميد فى تصريح له بهذا الصدد، إن الميناء عاد لوضعة الطبيعي في أستقبال السفن البترولية العملاقة التيتقوم بضخ حمولتها البترولية، وأن جميع العمال بشركة سوميد يعملون بجهد كبير حاليا داخل الميناء بعد فترة التوقف التي شاهدها الميناء اليوم بسبب أضراب عمال مشروع الصيانة.
واضاف رئيس قطاع العمليات بميناء سوميد" نحن نؤكد دائما قوة وأمكانيات ميناء سوميد، خاصة

أن هذا الميناء الأقتصادي الحيوي هو من دعائم الأقتصاد المصري والمعروف بكفاتة الكبيرة في العمل في أستقبال السفن من كافة أنواعها".
وأوضح اللواء محمد عبد القادر جبالله، رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، أن ميناء سوميد البحري بخليج السويس لا يتبع هيئة مواني البحر الأحمر وانه له قانون خاص به، ودوره الأساسي هو نقل بترول السفن العملاقة التي لا تقوم بالعبور عبر قناة السويس بنقل البترول الخاص بها عبر أنابيب شركة سوميد من البحر الأحمر إلي البحر المتوسط.