رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملة مكثفة بحى وسط القاهرة لإزالة الإشغالات

محلية

الأحد, 04 مارس 2012 13:44
حملة مكثفة بحى وسط القاهرة لإزالة الإشغالات
كتب - سامى الطراوى:

قام حي وسط القاهرة بعمل حملة بالتنسيق مع أقسام شرطة الدرب الأحمر والجمالية وشرطة المرافق بالحي وكافة أجهزة الحي المعنية بحملة لإزالة مبنى يقام بدون ترخيص على العقار رقم 6 حارة محرم كفر الزغاري بالجمالية وكذلك سور بالطوب الأحمر بنفس العقار لإقامته بدون ترخيص على أرض مملوكة للغير بدون وجه حق.

كما قامت الحملة بإزالة حجرات منشأة حديثة بالمخالفة بالعقار رقم 12 بحارة الجاور علي بأم الغلام ، وحجرة أخرى بالعقار رقم 17 درب الأغوان بالدرب الأحمر لإقامته بدون ترخيص أو مراجعة هندسية مما يهدد بسلامة العقار وحياة قاطنيه.

تأتي الحملة في إطار تعليمات د. عبد القوي خليفة محافظ القاهرة للأحياء بالتصدي

للمخالفات البنائية وإزالتها وخاصة وئد المخالفات في مهدها ورفع الإشغالات والأكشاك والفاترينات غير المرخصة.
كما قام الحي خلال الحملة برئاسة رئيس حي وسط بإزالة عدد 5 فتارين مقامة بدون تراخيص على مباني أثرية وأسوار مدارس بالدرب الأحمر (الغورية – مقر ثقافة الغوري - الحمزاوي) والجمالية (ش  المنصورية- ش الشيخ صالح).
واشار رئيس الحى بأنه فور زيارة  محافظ القاهرة لشارع المعز تم عقد اجتماع ضم جميع الأجهزة المعنية لتنفيذ كافة قراراته الخاصة بالإرتقاء بشارع المعز وإعادته كما كان عليه كواجهة لعاصمة المعز وقبلة للسائحين ورواد القاهرة من داخلها
وخارجها ، حيث أكد د. جمال مصطفى المشرف العام على القاهرة التاريخية بأنه تم تخصيص مليون جنيه لإصلاح البوابات وصيانتها لعملها بكفاءة وضمان عمل كافة البوابات البلغ عددها 21 بوابة بعدد المداخل المؤدية لشارع المعز وذلك لمنع مرور السيارات بها طوال النهار بدءاً من الصباح حتى العاشرة مساء ثم يسمح بدخول السيارات لوضع البضائع بعد العاشرة مساء ويكون الاعتماد في نقل المواطنين داخل الشارع على سيارات كهربائية جار العمل على زيادة أعدادها وتكثيفها خاصة لنقل المرضى إلى داخل مستشفى قلاوون.
كما تم التنسيق مع مديرية الأمن بزيادة أعداد أفراد الأمن ما بين شرطة سياحة وشرطة مرافق وقسم شرطة الجمالية وتواجدها على مدار 24 ساعة وتوفير موقع داخل الشارع لتواجد القيادات الأمنية وخدمة مرورية وونش لرفع أي مخلفات ، مع حل المشاكل مع شركة الأمن المتولية حماية الشارع وزيادة عدد أفرادها. 

أهم الاخبار