رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشريف:علاقتى بنظام مبارك انتهت منذ 12عاما

محلية

الجمعة, 17 فبراير 2012 21:35
الشريف:علاقتى بنظام مبارك انتهت منذ 12عاما
المنصورة ــ محمد طاهر:

أكد د. محمود الشريف وزير الحكم المحلي السابق ومرشح الرئاسة المحتمل أنه ليس من فلول النظام السابق.

وقال:"عملت في فترة حكم مبارك الأولي والتي لم تشهد كم التجاوزات التي حدثت في الفترة الثانية فقد كنت في الفترة من عام 1987 وحتى 1999 كان مشهودا لي بالكفاءة والصدق والأمانة وقد رحلت مع قدوم عاطف عبيد الذي تولي رئاسة الوزراء لأبتعد عن النظام 12 عاما متتالية بعد إصراري ورفضي  للكثير من القضايا التي كانت تدار بأسلوب القهر ومنها علي سبيل المثال قضية خصخصة الفنادق التاريخية والتي اتجهت النية وقتها لبيع اللوكاندات (خصصة القطاع الفندقي) ولما لم تنجح عملية البيع جاء التقسيم لمجموعات كل مجموعة تضاف إليها أحد الفنادق التاريخية (تحلية بضاعة) حتى يساعد في عملية البيع واعترضت بشدة وكانت هناك حوارات عنيفة لأبتعد عن هذا المجال ورغم عرض بتكليفي

كسفير إلا أنني ابتعدت تماما عن هذا النظام فكيف أكون محسوبا عليه".

ورفض مرشح الرئاسة، فى حوار له مع بوابة الوفد، اتفاق جماعات أو أحزاب علي شخص بعينه لمساندته لأن هذا يمثل إهدارا لحق مرشحين آخرين، مؤكدا أن لديه عروضا من أحزاب لكي يكون مرشح حزب بعينه وأنه في مرحلة تفكير".

وأشار إلي أن خبرته في مجال العمل العام تؤكد أن الأزمة في مصر تحتاج لفكر الإدارة الحكيم بالفصل بين طالب الخدمة ومقدم الخدمة وأن تكون الشفافية والصدق والأمانة يجاورها الرقابة هي صفات الإدارة المحلية وأن القرار الأول.

وقال إنه في حال فوزه بمنصب الرئيس سيبدأ من اليوم الأول بتنفيذ خطة لنهضة شاملة في جميع مرافق الدولة فلا وقت للكلام

والتصاريح البراقة، موضحا أن اختيار الرئيس لابد أن  يشمل معايير تبدأ بأن يكون علي دراية بمشاكل مصر والعمل علي حلها بالصدق والأمانة .

المعونة الأمريكية
ورأى أن موقف الحكومة الأمريكية معيب، وما يحدث من استعمالها كوسيلة ضغط والتدخل في شئون مصر مرفوض لأن المعونة هنا فقدت قيمتها وأنا أرفضها بهذا الشكل، وأنه لا يجوز التدخل في سلطته والقضاء الآن يقوم بالتحقيق.

أما قضية تصدير الغاز فأوضح الشريف أنه جريمة ارتكبت في حق المصريين لأن الغاز ملك لهم فكيف يتم بيعه بأقل من أسعاره العالمية لإسرائيل وأسبانيا والذي فعل هذا أجرم في حق الشعب.

واختتم الشريف كلماته برسالة للشعب المصري قائلا :"أنتم أبناء حضارة كانت الأكثر تأثيرا علي شعوب العالم ولديكم من الإمكانات لتعودوا روادا لهذا العالم دعونا نحافظ علي أهداف الثورة ونبدأ مرحلة العمل الجاد والحقيقي لنصل بإذن الله ..أما عن الثوار أقول لهم أنتم من غيرتم مسار الوطن وأتنبأ لكم بمستقبل كبير في العمل السياسي وإذا كنتم في الانتخابات لم تحصلوا علي شيء فالعذر أنكم لم تستعدوا لها وأنا علي يقين بأنكم قادمون".


 

أهم الاخبار