عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتظام الدراسة فى كليات جامعة القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأ طلاب جامعة القاهرة فى حضور محاضرات الفصل الدراسي الثانى والانتظام فى الدراسة بعد يومين من إضراب محدود فى بعض الكليات فى إطار التعبير السلمى عن آرائهم الوطنية .

وكان د. حسام كامل رئيس الجامعة قد تابع سير الدراسة وانتظام العملية التعليمية فى الكليات فى بداية الفصل الدراسي الثاني،  وأكد على حق الطلاب فى التعبير عن آرائهم وإبداء غضبهم بسبب الأحداث الدامية التى شهدها ستاد بورسعيد الرياضى وأزهقت أرواح شهداء من شباب مصر ، وكان بينهم طلاب من جامعة القاهرة .
وأشار كامل إلى أن الجامعة لا تضع قيودا على ممارسة الطلاب لأنشطتهم السياسية فى إطار الممارسة الديمقراطية الواعية والمسئولية فى المجتمع الجامعى

.
من جانبه أعلن د. عز الدين ابو ستيت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب أنه سيتم فتح  باب الترشيح للانتخابات الطلابية قبل أسبوعين  وبعد أن تصل للجامعة التعديلات الجديدة من وزارة التعليم العالى فى اللائحة الطلابية والتى تتيح فرصا ً اكبر للطلاب للترشيح والمشاركة فى النشاط الطلابى .
وقال إن للطلاب أفكارا جديدة فى أنشطتهم الطلابية وسيكون لهم الحق فى وضع خطة الأنشطة الطلابية التى تلبى احتياجاتهم  وأفكارهم.