رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة بنها: انتشار المخدرات داخل الجامعة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها أن المخدرات انتشرت بشكل غير مسبوق داخل أسوار الجامعة، موضحا أنه تم ضبط عدد من المتعاطين بالجامعة .

وقال خلال ورشة العمل التى نظمها الاتحاد العام لطلاب جامعة بنها، إن ظاهرة انتشار المخدرات من أخطر المشاكل الاجتماعية التى تواجه المجتمع وتحتاج إلى حلول عاجلة .
وأشار "شمس" إلى أن الطلاب لهم دور كبير فى مكافحة هذه الظاهرة التى تشكل خطورة حقيقية على الوطن، عن طريق تنظيم حملات توعية بين الشباب لمخاطر المخدرات .
وشارك في الورشة جميع المبادرات الطلابية لإعداد القيادات الطلابية للوقاية من التدخين والمخدرات، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد كبير من طلاب الجامعة .
ومن جانبه أشار عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة المخدرات وعلاج الإدمان إلى أن مصر تحتل المركز العاشر بين دول العالم الأكثر استخداما

للتبغ حيث إن 20% من المصريين يدخنون، ويستهلكون على المستوى الاقتصادى 6% من دخل الأسرة .
وأضاف أن التدخين يعتبر البوابة الرئيسية لمشكلة الإدمان فى مصر مشيراً إلى أن حالة السيولة الأمنية، ومحدودية تنفيذ الخطط والاستراتيجيات القومية المعنية بالتعامل مع قضية التدخين والمخدرات وفضلا عن عدم تفعيل الجانب الوقائي للإعلام والتناول غير المناسب للمشكلة داخل الدراما، أدى إلى انتشار المخدرات بصورة ملحوظة.
وطالب "عثمان" بضرورة إعداد كوادر من الشباب للعمل على كيفية مكافحة المخدرات بالإضافة لدعم دور المناهج التعليمية للوقاية من التدخين وحماية النشء .