رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خليفة يوقع بروتوكول لتوفير فرص عمل بعشوائيات القاهرة

د.عبد القوى خليفة
د.عبد القوى خليفة محافظ القاهرة

قام د . عبد القوي خليفة محافظ القاهرة بتوقيع بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة وتحالف المسئوليات الاجتماعية للشركات البريطانية المصرية ويمثلها إدارة بنك بركليز مصر، والجمعية المصرية البريطانية للأعمال .

يتضمن البروتوكول تقديم المحافظة الدعم الكامل للتحالف والجمعية لبدء مشروعات تدريب حرفي وخلق فرص عمل، وتنمية الأعمال المتناهية الصغر في العشوائيات الكائنة بالقاهرة، وتسهيل استخدام مراكز التدريب التابعة لمحافظة القاهرة والقائمة في النزهة، وحلوان، والسلام، والنهضة، ومنشية ناصر وتحديثها وتطويرها بما يتلاءم مع احتياجات السوق من عمالة مع تقديم المحافظة لكافة المعلومات اللازمة عن المناطق العشوائية.
يتولى التحالف والجمعية تنفيذ المشروع وتطوير الأفكار والتمويل اللازم مع المتابعة والتقييم، وتقديم التقارير بالنتائج للمحافظة.
وأعرب المحافظ عن ترحيبه بالمبادرة من الشركات والمؤسسات الاقتصادية الكبرى لتحمل مسئولياتها تجاه المجتمع خاصة المناطق العشوائية، وضرورة تغيير الفكر نحو التعامل مع سكان المناطق العشوائية بأن لا يكون الاعتماد فقط على نقل السكان من مكان إلي آخر ولكن بتطوير الإنسان فكريا وسلوكيا من خلال توفير فرص عمل كريمة.