رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلطان:تعيين 1064 بهيئة الإسعاف مع نهاية العام الحالى

اعتصام المسعفين أمام
اعتصام المسعفين أمام ماسبيرو

أكد د.محمد سلطان رئيس هيئة الاسعاف المصرية على أنه لا تأثير على عملية تأمين انتخابات الشورى من اعتصام المسعفين الموجودين أمام ماسبيرو.

وأشار سلطان لـ"بوابة الوفد" الى أن وزارة الصحة قامت بمخاطبة وزارة المالية فى تعيين المؤقتين، ولكنها اشترطت أن يمر 3 سنوات على المؤقتين  فى هيئة الاسعاف، مؤكداً بأنه سوف يتم تعيين 1064 مسعفا خلال العام الحالى ممن مر على وجودهم 3 سنوات فى  هيئة الإسعاف .
وشدد سلطان على أن المعتصمين أمام ماسبيرو لم يمر عليهم الثلاث سنوات معلنا تضامنه معهم ولكنه يرفض أن يتم الاعتصام بسيارات الاسعاف نظرا لما تشكله عائقا فى تعطيل المصلحة العامة.حيث توجد 47 سيارة اسعاف معتصمة ومعطلة امام ماسبيرو .
وكان قد قام العاملون بهيئة الاعتصام باعتصام مفتوح بسيارات الإسعاف أمام مبنى ماسبيرو،

للمطالبة بعدة مطالب على رأسها تثبيت جميع العاملين المؤقتين بالهيئة.
كما طالبوا بضم جميع مراحل الإسعاف النمطى بالإسعاف النموذجى، هذا مع مساواة جميع العاملين فى تلك المرافق فى الحوافز والرواتب والتعيين، كذلك رفع رسوم الإسعاف عن نقل المواطنين بسيارات الإسعاف والتى تصل إلى 50 جنيها فى النقلة الواحدة أو تخفيضها أو استثناء المواطنين غير القادرين منها، بالإضافة إلى توزيع العاملين بالهيئة جغرافياً، بحيث يعملون فى محافظاتهم بدلا من نقلهم إلى محافظات بعيدة.  وطالب المسعفون بتطهير الهيئة بمن وصفوهم بالقيادات القديمة.