عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورشة عمل عالمية لتطوير مناهج التعليم الفنى

د.جمال العربى وزير
د.جمال العربى وزير التربية والتعليم

يقيم قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم ورشة عمل عالمية تحت عنوان: ( تطوير مناهج التعليم الفني) لتطوير المناهج بحيث تصبح متوافقة مع استراتيجية تطوير التعليم الفني الجديدة، والتي تم اعتمادها في أكتوبر 2011 من اللجنة الوزارية.

تعقد الورشة بالإسكندرية خلال الفترة من 9إلى 12 فبراير ويتم عرض نجاحات عالمية في مجالات عديدة للتعليم الفني (زراعي ـ صناعي ـ تجاري) ، كما سيتم مناقشة التطوير الذي قام به القطاع بالاشتراك مع جميع مديريات الجمهورية (تعليم وتدريب مزدوج) والقائم على دراسات احتياجات سوق العمل في المحافظات المختلفة، وأيضاً مستوى المهارات الذي يجب أن تتضمنه مناهج التعليم الفني بالتخصصات المختلفة، بحيث ينتج خريجاً مؤهلاً فنياً ومهارياً ومطلوبا لسوق العمل .
ومن الجدير بالذكر أنه قد تم الانتهاء من مناهج السنة الأولى وتم

تسليمها لقطاع الكتب، حيث إن التطوير الجديد يعتمد على نظام (المجال ـ الشعبة ـ التخصص)، وجار في الوقت الحالي مراجعة كتب الصف الأول لجميع الشعب وتسليمها الى قطاع الكتب في نهاية شهر يناير 2012.
يشارك في الورشة خبراء عالميون متخصصون في المناهج مع استعراض التجارب الناجحة وكذلك احتياجات سوق العمل.والمشاركون بورشة العمل: قطاع التعليم الفنيـ رجال الصناعة ـ الشركات ـ الجهات المانحة ـ وزارة الصناعة ( مركز التدريب الصناعي ومصلحة الكفاية الانتاجية) ـ هيئة ضمان الاعتماد والجودة ـ وزارة القوى العاملة.