رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحة: أربع وفيات نتيجة استنشاق الغازات السامة بالخانكة

محلية

الاثنين, 16 يناير 2012 15:36
الصحة: أربع وفيات نتيجة استنشاق الغازات السامة بالخانكةد.هشام شيحة مساعد وزير الصحة
كتب- هشام الهلوتى:

قال الدكتور هشام شيحة مساعد وزير الصحة إن عدد الوفيات فى حادث استنشاق الغازات السامة بالخانكة أربعة فقط وأن الجثة الخامسة التى أعلن عنها لم تكن ضمن هذا الحادث .

أشار شيحة إلى أن النيابة أمرت بنقل الجثث الأربعة الى مشرحة زينهم لمعرفة سبب الوفاة ،و أن المتوفى الأول عمرو سيد درويش سائق لودر نقل الى مستشفى الخانكة والثلاثة الآخرين هم عزت ظريف حنا وهيثم ظريف حنا وسماح تادروس نقلوا الى مستشفى قليوب الجديدة.
  وأوضح شيحة أن الحلات الـ23التى كانت تعالج من آثار الحادث غادرت المستشفيات ماعدا فواكه موسى منصور التى مازالت تعالج من نزيف بالمخ بمستشفى الدمرداش.
وقال شيحة: إن التسمم حدث نتيجة استنشاقهم غازات (كبريتيد الهيدروجيين- ثاني أكسيد الكبريت – الأمونيا) السامة بسبب تفاعل المكونات المعدنية والأملاح الموجودة في مخلفات بعض المسابك مع مياه الصرف الصحي الموجودة بمنطقة عزبة الابيض بأبو زعبل بمحافظة القليوبية .
وأشار الى أن وزارة الصحة قامت بتوزيع ماسكات95للوقاية من

الغازات السامة ونصحتهم بالابتعاد علي تللك المنطقة بمسافة لا تقل عن 200 متر, وجار نقل تلك المخلفات إلي المدفن الصحي وأن هناك لجنتين من الترصد البيئى بالقوات المسلحة و قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة بوزارة الصحة لمعرفة أسباب الحادث.
وتقوم الإدارة العامة للرصد البيئي بوزارة الصحة والسكان بإجراء باقي الفحوص لمعرفة نوعية المادة التي تفاعلت مع مياه الصرف الصحي وأدت الي تكوين تلك الغازات.
يذكر أن الحادث وقع عقب قيام سائق لودر بردم قطعة أرض بجوار أحد المسابك بأتربة سامة من مخلفات المسابك ووضع كميات من الماء عليها ، مما أسفر عن انفجار شديد وانبعاث كثيف لدخان سام .

أهم الاخبار