بعد مصرع 10 من العمال..

أهالى البياضية يقطعون طريق الإسماعيلية بورسعيد

محلية

الأربعاء, 04 يناير 2012 11:14
الإسماعيلية – ولاء وحيد:

قام المئات من أهالي قرية البياضية التابعة لمركز القنطرة غرب بالإسماعيلية بقطع طريق الإسماعيلية بورسعيد الصحراوي احتجاجا على مقتل 10 من أبناء القرية العاملين بإحدى الشركات بالمنطقة الحرة ببورسعيد في حادث مروع وقع صباح اليوم على الطريق.

وندد اهالي القرية بالحادث واتهموا المصنع الذي يعمل به ذويهم بالاهمال لاستعانته باتوبيسات متهالكة على حد تعبيرهم لنقل العمال مستغلا حاجتهم الماسة

للعمل والنقود .
واتشحت قرية البياضية بالسواد وخرج النساء بملابس الحداد في عرض الطريق ومنعن مرور السيارات التي توقفت بالكامل على جانبي الطريق .
وفي نفس السياق نظم المئات من العاملين بمنطقة الاستثمار بالإسماعيلية وقفة احتجاجية امام المنطقة احتجاجا على اوضاع العمال وتدني مستوى الخدمات المقدمة لهم مما يعرض
حياتهم للخطر .
وقال العاملون إن أصحاب المصانع يوفرون اتوبيسات متهالكة لنقل العمال ويتم تحميل الأتوبيسات باضعاف العدد المسموح بتحميله في الوقت الذي يرفض فيه اصحاب المصانع التأمين على العمالة بما يهدد حياتهم ويعرضهم للاخطار.
وشهد طريق الاسماعيلية بورسعيد الصحراوي صباح اليوم حادثا مروعا عندما انقلبت شاحنة حاويات على اتوبيس محمل بالعمالة متجهة الى بورسعيد مما اسفر عن مصرع  10 عمال واصيب 10 اخرون  بينهم 2 يحملان الجنسية الامريكية تصادف وجودهما في ميكروباص اصطدم بالشاحنة وقت الحادث .

أهم الاخبار