السقا: 20 مليون مواطن فى التأمين الصحى الجديد

محلية

الاثنين, 02 يناير 2012 12:06
كتبت ـ هبة أحمد:

صرح د.عبد الرحمن السقا رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى بأن الدولة ستتحمل اشتراك نحو 20 مليون فرد من محدودى الدخل فى مشروع قانون التأمين الصحى الجديد.

وأشار السقا خلال افتتاح معهد الدقى للتمريض بمستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحى اليوم الاثنين إلى ان القانون والذى يتم مناقشته حاليا من خلال لجنة يترأسها د.عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة مشكلة من خبراء فى التأمين الصحى، أكبر ما يواجه من صعوبات هو مشكلة التمويل والمواد المتعلقة به.
واوضح "السقا" انه سيتم طرح موقع على الانترنت يختص بمناقشة مشروع القانون حيث سيتم عرض مواد القانون كما سيتلقى الموقع اى استفسارات او اضافات، لافتا الى انه عقب الانتهاء من مشروع القانون والذى

يتم تعديل بعض مواده الحالية سيتم عرضه على المجتمع المدنى والاعلام تمهيدا لعرضه على مجلس الشعب فى دورته المقبلة.
واشار رئيس هيئة التأمين الصحى الى ان هناك ثلاثة محاور قائم عليها مشروع القانون وهى انه سيغطى الاسرة المصرية كاملة وان الدولة ستتحمل اشتراكات غير القادرين وتبلغ نسبتهم20% من المؤمن عليهم بواقع 3 ملايين أسرة وأخيرا هو ان التعاقد سيكون مع جميع المستشفيات الخاصة والحكومية والجامعية.
واكد السقا أن مشروع القانون سيقوم بالتطبيق على مراحل اولها هو تطوير أداء التأمين الصحى الحالى ثم ضم أطفال الشوارع وذوى الاحتياجات الخاصة والذين كانوا محرمين من العلاج بالتأمين الصحى مشيرا الى ان هذين الفئتين ستكونا أول ما يطبق عليهما مشروع القانون.

أهم الاخبار