رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضاحى: زيادة الكميات المطروحة من البنزين والسولار

محلية

الخميس, 29 ديسمبر 2011 12:53
كتبت - سناء مصطفي :

اكد المهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول زيادة الكميات المطروحة من البنزين والسولار بكميات اكثر من المعدل الطبيعي لضخ البنزين في مثل هذا الوقت من الاعوام السابقة.

  وقال في تصريحات صحفية لـ"بوابة الوفد" إن افتعال ازمات نقص البنزين والسولار داخل محطات القطاع  الخاص لاترجع الي وجود ازمة في المواد البترولية علي مستوي الجمهورية  وتحدث بين الحين والآخر نتيجة اختناقات بسبب سلوكيات خاطئة للمستهلك الذي يزود سيارته بالوقود

بين محطة واخري  خوفا من نفاد المعروض من البنزين  كما يقوم بتخزين البنزين والسولار بكميات كبيرة في عبوات بلاستيكية  لاستعمالها .
وأضاف "كما يقوم البلطجية بالسيطرة علي المحطات بمجرد تفريغ شحنة البنزين  والاستيلاء علي كميات  من البنزين ونقلها علي سيارات نقل لتحقيق ارباح سريعة وبيع المنتج بالسوق السوداء ".
  كما نفي المهندس محمود نظيم وكيل اول
وزارة البترول شائعة اشتراط البنك الدولي اقراض مصر الا بعد زيادة اسعار البنزين، وقال في تصريحات صحفية امس إن الوزارة لاتتجه للمساس بدعم المنتجات البترولية بما فيها البنزين  وتتساءل لصالح من تفتعل الازمات  في قطاع البترول.
  واكد وكيل الوزارة ان جميع الشركات لم تتوقف عن ضخ البنزين بجميع انواعه  مشيرا الي استمرار معامل التكرير في ضخ بنزين 80 بصورة طبيعية  ولا توجد اعطال فنية وطاقة التشغيل المخطط لها بالمعامل تتم بشكل عادي  وبمياة  تكرير بلغت علي سبيل المثال في معمل تكرير اسيوط 4ملايين طن منذ يوليو الماضي .

أهم الاخبار