رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح أول برنامج لدبلومة أسرار النجاح

محلية

السبت, 24 ديسمبر 2011 11:29
العريش – خالد الشريف :

بدأت اليوم السبت بمدينة الشباب العالمية بالعريش فعاليات أول برنامج للتنمية البشرية للحصول على دبلومة "أسرار النجاح والتميز الوظيفي" الذى تنظمه أكاديمية "علم" للتطوير البشرى .. بالاشتراك مع جمعيتى : " طاقات " و"روابط " للتنمية و"جمعية تنمية المجتمع بالجورة"، وذلك تحت رعاية اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء.

وأعلن يحيى الليثي المتحدث الإعلامى والمدير التنفيذى للبرنامج أن عدد ساعات البرنامج 24 ساعة على مدار 4 أيام خلال أسبوع حيث يشارك فى البرنامج نخبة من أفضل المدربين فى مجال التنمية البشرية وعلى رأسهم: د.إبراهيم الفقى رائد التنمية البشرية فى مصر والعالم، وشريف أبو فرحة، أحمد ساهر، أحمد قدوس، وأحمد طعيمة، وغيرهم .

وأضاف: "إن البرنامج يتضمن 8 مهارات وظيفية .. هى: أسرار التفكير الايجابى (اتخاذ القرارات وحل المشكلات)، أسرار المذاكرة الحديثة (قوة الذاكرة والتذكر والتركيز"، أسرار المبيعات والتسويق (الأساسيات والقوانين)، أسرار

التميز الوظيفى (كيف تصبح موظفا محترفا)، أسرار التخطيط وإدارة الوقت (كيف تدير حياتك) ، أسرار قوة الثقة بالنفس (كيف تؤثر فى الناس)، أسرار مهارات التفاوض (فى الحياة الشخصية والعملية ) ، وأسرار لغة الجسد (الاتصال الفعال والعلاقات العامة والاعلام) .. مشيرا الى أن هناك شراكة مع مجموعة من الشركات للتواصل مع المتدربين من خلال البرنامج واتاحة فرص عمل لهم.
وتابع: "إنه تم تنفيذ البرنامج بكل من طنطا والمحلة الكبرى بمحافظة الغربية والمنصورة بالدقهلية والقاهرة، وسيتم تعميمه على باقى المحافظات بهدف تنمية المهارات الوظيفية والتأهيل لسوق العمل.
من جانبه، أعلن سليمان خلف رئيس مجلس إدارة مركز طاقات للتنمية أن عدد المتقدمين لبرنامج التنمية البشرية بلغ 450 متدرباً من مختلف مراكز ومدن المحافظة، وسيتم منحهم
دبلومة "أسرار النجاح" فى نهاية البرنامج، مشيرا الى أن الهدف العام من البرنامج هو تنمية أبناء سيناء بشريا ، خاصة الشباب .. لتأهيلهم لسوق العمل واتاحة فرصة عمل متميزة لهم للقضاء على البطالة، ودعم اقامة المشروعات الزراعية والصناعية والتجارية الصغيرة والمتوسطة .. علاوة على جذب الاستثمارات الكبيرة لاقامة المشروعات الاقتصادية والانتاجية على أرض المحافظة وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء سيناء .  

وأكد صلاح رشاد استشارى أكاديمية " علم " أن أولى خطوات التنمية هى التنمية البشرية للأفراد وتنمية مهاراتهم من خلال البرنامج .. يتبعها معرفة احتياجات المحافظة من المشروعات .. بحيث يحصل المتدرب على فرصة عمل مناسبة فى المشروعات المتوقع انشائها على أرض سيناء . 

وأضاف أحمد طعيمة مدرب تنمية بشرية ان البرنامج قائم على دراسات علمية على سوق العمل المصرى واحتياجاته الفعلية .. وهو برنامج مكمل لكل القصور ويعمل على تقوية نقاط القوة لدى الأفراد .
وأشار الى أنه تم من خلال البرنامج تخريج نحو ألفى متدرب حصلوا على دبلومة " أسرار النجاح والتميز الوظيفى " .. وقد حصل معظمهم على فرص عمل مناسبة بعدد من الشركات الكبرى .
 

أهم الاخبار