رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتصام شعبة المخابز والدقيق داخل الغرفة التجارية

بوابة الوفد الإلكترونية

اعتصم اليوم الأحد ما يقرب من 400 فرد من أصحاب المخابز وأعضاء مجلس إدارة شعبة المخابز والدقيق بالإسكندرية.

وشاركهم فى الاعتصام "عبد العال درويش" رئيس الشعبة داخل مقر الغرفة التجارية،  مهددين بالإضرا ب عن العمل ووقف إنتاج رغيف العيش فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.
يأتى على رأس مطالب المعتصمين، رفع الحوافز المجمدة منذ 24 شهراً من جانب وزارة التموين لأصحاب المخابز والتى لم يبت النظر فى صرفها رغم تكرر المطالبة بها وهى 5 جنيهات لكل شوال دقيق يدخل الفرن يوميا.
كما طالبوا بفرق سعر شوال الدقيق الذى يصل سعره إلى 81 جنيها وعندما يقوم صاحب المخبز بتصنيعه لا يحصل إلا على  52 جنيها فقط، والذى يترتب عليه بيع شوال الدقيق فى السوق السوداء أو إلى تصغير حجم رغيف العيش من قبل أصحاب المخابز.
وأكد "عشرى عمر" عضو مجلس إدارة الشعبة أن المطلب الثالث يتلخص فى مطالبتم

بفرق  سعر السولار والذى لم يتقاضوه من وزارة التموين منذ 10 شهور .
وشدد على أن المطلب الرابع هو رفع الغرامات المقرره على أصحاب المخابز والتى أقرها على مصيلحى وزير التموين السابق ولم تنفذ إلى الآن.
وأضاف أن اللواء أحمد حجازى المنسق العام للمجلس العسكرى بالمنطقه الشمالية طالبهم بتعليق اعتصامهم إلى يوم السبت القادم فى محاولات للاستجابه ولو لمطلبين من مطالبهم .
وأشار إلى أن معظم أصحاب المخابز وأعضاء مجلس إدارة الشعبة قرروا مواصلة اعتصامهم بمقر الغرفة يوم الأحد القادم إذا لم يتم تنفيذ المطلبين كما وعد المنسق العام للمجلس العسكرى.