أهالى "منشية فؤاد" يهددون بوقفة احتجاجية

محلية

الأحد, 23 يناير 2011 20:07
كفر الشيخ - مصطفى عيد وسعيد حجر :


رفض أهالي منطقة منشية فؤاد البحرية ترك منازلهم وتصدوا للجنة التي شكلها أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ لحصر منازل المنطقة تمهيدا لإزالتها. حيث منع الأهالى اللجنة المشكلة من الشئون الاجتماعية والمحافظة ومجلس المدينة من دخول منازلهم وعمل الحصر الذي طالبهم به المحافظ لعدد المنازل الموجودة بحجة توفير الشقق البديلة لنقلهم إليها .
وأصر الأهالى على عدم ترك منازلهم رافضين البديل الذي لا يصلح لعدد الأسر الموجودة بالمنطقة وطالبوا بدلا من هدم منازلهم وتشريدهم بالعمل على تخطيط المنطقة وتطويرها .
كما هدد الأهالى بعمل وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء ومجلس الشعب في حالة إصرار المحافظ على موقفه وتشريدهم هم وأولادهم من منازلهم التي عاشوا فيها أكثر من 50عاما وتوارثوها عن أجدادهم.
وأكدوا أن المساكن التي يقوم المحافظ بإعدادها لهم لا تصلح لأن تكون بديلا لمنازلهم التي تسع لأكثر من 5 أسر. واتهم الأهالى حسين الطاهر رئيس مدينة كفر الشيخ بالسلبية وعدم قيامه ولو لمرة واحدة بزيارة المنطقة ومعرفة مشاكلها .
وهاجم الأهالى محافظ كفر الشيخ لرفضه مقابلتهم

والاستماع إلى وجهة نظرهم حول تمسكهم بمنازلهم التي عاشوا فيها .
وكان محافظ كفر الشيخ قرر إزالة منازل منطقة منشية فؤاد البحرية بحجة قيام أهلها بالتعدي على الأراضى رغم أنهم يعيشون بها منذ50 عاما التزموا خلال هذه السنوات بسداد الإيجارات المقررة عليهم.
وأكد الأهالى أنهم أنشأوا منازلهم عام 1960 بعد شراء الأرض وفرضت الوحدة المحلية عليهم علاقة إيجارية عن الجزء الخاص بأملاك الدولة والتزم الأهالى بسداد القيمة الإيجارية وتقدموا بطلبات شراء بعد تخفيض قيمة الأراضى .
ولإصرار المحافظ على موقفه قام الأهالى برفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الادارى ضد رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ومحافظ كفر الشيخ وأملاك الدولة طالبوا فيها بتقنين أوضاعهم.

 

أهم الاخبار