رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"إرادة قنا" تطالب بتعيين المعتصمين بمصنع النهضة

محلية

الأحد, 27 نوفمبر 2011 19:21
كتب ـ أمير الصراف:

أصدرت حركة "إرادة قنا" بياناً تضامنياً مع أبناء مدينة قنا المعتصمين أمام مصنع النهضة للأسمنت بالكيلو 18 بطريق قنا سفاجا، على خلفية عدم تعيينهم بالمصنع .

وقال البيان إن أبناء مدينة قنا قاموا بالعمل بالمصنع من بداية إنشائه وقاموا بحمايته من السرقات ومن النهب فى غياب الأمن بعد الثورة وقد وعدهم مجلس الإدارة بتعيينهم باعتبارهم من قاموا بالعمل على بناء المصنع وحمايته وكذلك لأنهم

من أبناء محافظة قنا  وما زاد من غضب المتظاهرين أن إدارة المصنع قامت بتعيين الكثيرين من خارج المحافظة دون أى اختبارات حقيقية وقاموا بخداعهم بعمل مكتب وهمي لتلقى طلبات التعيين بالمصنع من أبناء قنا.

وطالب البيان بتدخل اللواء عادل لبيب محافظ قنا وتعيينهم بالمصنع في إشارة إلى أن محافظة قنا منحت الأرض للمستثمر لخلق

فرص عمل لأبناء المحافظة.
وطالبت الحركة إدارة المصنع بالتعيين الفورى للمتظاهرين فى المصنع طالما توافرت فيهم شروط الوظيفة مع تحرير عقود لهم ومتابعة مكتب العمل والتأمينات لهؤلاء ولغيرهم من أبناء المحافظة وحتى تفى إدراة المصنع بتعهدها المحرر بوثيقة موضح بها أسماء المعتصمين.

وقال محمود مبارك المحامى إن الحركة ستكشف جميع المخالفات المالية والإدارية بمصنع اسمنت النهضة بقنا مؤيدا بالمستندات والتي ستتقدم كبلاغ للنائب العام.

كان نحو 50 شابا نظموا اعتصاما صباح اليوم أمام بوابات المصنع، احتجاجا على عدم تعيينهم، ومنعوا العمال المغتربين من دخول المصنع.
 

أهم الاخبار