بدر: مكافأة الامتحانات 100 يوم

محلية

الأربعاء, 19 يناير 2011 16:59
القاهرة – وكالات :

أعلن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم أنه تم رفع قيمة مكافأة الامتحانات والتى توزع على الإدارات حسب الجهد المبذول من 60 يوما إلى 170 يوما بحد أدنى 100 يوم لكل الإدارات التابعة للديوان. وأضاف في تصريحات اليوم الأربعاء "تم رفع قيمة الأجر الإضافى المخصص للجهود غير العادية فى العمل إلى 150% من المرتب الأساسى بعد أن كان الحد الأدنى لها 50% وذلك منذ يوليو الماضى".

وقال " سيتم خلال الأسابيع القادمة تعيين 43 ألف معلم مساعد ليستفيدوا من كادر المعلمين"،

مؤكدا أنه لن يتم إلغاء أي حالة من العقود المؤقتة بصفة عامة.

ونفى بدر صدور أى قرارات نقل تعسفى للموظفين بديوان عام الوزارة , مؤكدا أنه تم نقل 51 من العاملين بقطاع شئون الكتب منذ بداية العام بسبب وجود أعداد موظفين أكبر من الطاقة المطلوبة فى القطاع بالإضافة إلى وجود عجز فى القطاعات الأخرى .

وتابع الوزير "هذا النقل ليس نقلا جزائيا وإنما مجرد إعادة هيكلة إدارية ",

مؤكدا أنه تم مراعاة حالة نقل كل موظف على حدة حسب التوزيع الجغرافى لمحل سكنه.

وأشار بدر إلى انه أصدر الأربعاء قرارا بإحالة عدد من المسئولين إلى التحقيق بسبب تعطيلهم لقرار الوزير بصرف وجبة غذائية للعاملين بمطابع قطاع الكتب , والذى صدر فى 11 أغسطس الماضى.

وأضاف أنه فوجىء بشكاوى العاملين بالمطابع من عدم صرف بدل الغذاء لهم منذ شهور, مشيرا إلى أنه كان قد تلقى مذكرة من مدير الصيانة فى المطابع فى أغسطس الماضى طلب فيها صرف بدل نقدى قدره 5 جنيهات يوميا نظرا لطبيعة عمل هؤلاء العمال الذين يتعرضون فى عملهم لأبخرة وأحبار ومواد كيميائية ضارة مما يستوجب صرف بدل تغذية لهم .

أهم الاخبار