رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إغلاق جامعة الفيوم و 9 جامعات تنتظر الرئيس

محلية

الأحد, 20 نوفمبر 2011 18:12
إغلاق جامعة الفيوم و 9 جامعات تنتظر الرئيس
كتب- زكى السعدنى:

مازالت توابع انتخابات القيادات الجامعية مستمرة بسبب عدم الانتهاء من إجراء الانتخابات فى 9 جامعات وعدم حسم منصب الرئيس فى جامعتى قناة السويس وحلوان .

وينتظر كل من الدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة قناة السويس المنتخب، والدكتور محمد النشار الذى تم اختياره فى استطلاع الرأى بجامعة حلوان، قرار المجلس العسكرى بتعيينهما رئيسين للجامعتين، لمباشرة مهام عملهما .
وبدأ 8 رؤساء جامعات فى ممارسة مهام عملهم بعد صدور قرار المجلس العسكرى بتعيينهم بناء على نتائج الانتخابات المعتمدة من المجمع الانتخابى بكل جامعة وقررت جامعة عين شمس فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجامعة الأسبوع المقبل وذلك  عقب الانتهاء من انتخابات الإعادة فى الكليات المقرر إجراء انتخابات الإعادة بها والتى تم تأجيلها نظرا لإجازة عيد الأضحى المبارك .
وصرح الدكتور عبد الناصر حسن القائم بأعمال رئيس الجامعة بأن جامعة عين شمس أجرت انتخابات

الجولة الاولى بكلية الطب والتى تم تأجيلها من قبل لمد فترة الترشح  بلجان الإشراف على الانتخابات بالكلية وذلك لارتفاع عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية إلى حوالى أربعة آلاف عضو .
كما شهدت كليتا البنات والعلوم جولة الإعادة على منصب العميد حيث تتنافس فى كلية البنات الدكتورة حنان اسماعيل والدكتورة منى عبد الهادى، كما تجرى فى كلية العلوم انتخابات الإعادة بين كل من الدكتور أحمد رفعت وكيل الكلية الأسبق لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد عثمان عجيزة وكيل الكلية الحالى لشئون الدراسات العليا .
هذا وقد أعلنت جامعة عين شمس نتائج انتخابات العمادة بباقى الكليات التى تم إجراء الانتخابات بها قبل إجازة عيد الاضحى حيث فاز أ.د حسين عيسى بعمادة كلية التجارة للمرة
الثانية، كما فاز أ.د محمد اسماعيل رشدى بعمادة كلية الحاسبات والمعلومات ليفوز بالعمادة للمرة الثانية، كما فاز أ.د محمد الحسينى الطوخى بعمادة كلية الهندسة، وفى معهد الدراسات العليا للطفولة فاز أ.د عمر الشوربجى بعمادة المعهد .
وأكد الدكتور عبد الناصر حسن أنه سيتم فتح باب الترشح على منصب رئاسة الجامعة  الأسبوع المقبل عقب الانتهاء من انتخابات الإعادة بكليتى البنات والعلوم و الجولة الأولى بكلية الطب والتى ستبدأ اليوم .
شهدت جامعة الفيوم تنظيم المئات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب  بجامعة الفيوم وقفة احتجاجية أمام مبني إدارة الجامعة وقاموا بغلق المبنى الرئيسى لإلغاء انتخابات رئيس الجامعة التي كان من المقرر إجراؤها .
ووقف الأساتذة والطلاب أمام باب مبني إدارة الجامعة وأغلقوا المبني ومنعوا المرشحين ومن لهم حق التصويت من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من الدخول بالقوة مما تسبب فى نشوب مشادات بين المحتجين والناخبين وبعض العاملين أثناء محاولتهم دخول المبني بالقوة إلا أن المحتجين نجحوا في تحقيق هدفهم ومنعوا إجراء الانتخابات اليوم وطالبوا بإعادة فتح المجمع الانتخابي وإقالة عمداء 5 كليات بالجامعة لم يتقدموا باستقالتهم .
 

أهم الاخبار