رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قضاة الفيوم يمتنعون عن حضور الجلسات

محلية

السبت, 12 نوفمبر 2011 10:34
الفيوم - سيد الشورة:

شهدت محاكم محافظة الفيوم اليوم السبت امتناع القضاة عن حضور الجلسات فى جميع المحاكم الابتدائية فى المحافظة باستثناء محكمتى الاستئناف والجنايات، وهو ما أثار استياء المحامين والمواطنين أصحاب القضايا الذين تجمعوا أمام مجمع المحاكم معترضين على تصرف القضاة بهذا الشكل غير المقبول والمرفوض قانونا، واعتبروا هذا التصرف إخلالا بمبدأ القانون الذى يعاقب على ذلك.

وقال عادل الليمونى نقيب المحامين بالفيوم إن تصرف القضاة وامتناعهم عن حضور الجلسات وتعليق

العمل بالمحاكم أمر فى غاية الخطورة، مشيرا إلى أن امتناع الموظف العمومى عن تأدية عمله مما يتسبب فى تعطيل مرفق عام من مرافق الدولة يعاقب بقانون العقوبات 105 مكرر عقوبات و122 و 124 عقوبات، فضلا عن ان هؤلاء القضاة يتقاضون رواتب بدون وجه حق ودون ان يؤدوا عملا يستحقون عليه هذا الراتب.

وحذر الليمونى من تعليق العمل

حتى لا يؤدى الى صدام واحتدام بين القضاة والمحامين من ناحية والمواطنين من ناحية أخرى، وطالب وزير العدل بسرعة إنهاء هذه الازمة وعودة القضاة الى عملهم .
واشار الى أن الاخطر من ذلك ان القضاة لا يدفعون ضرائب من رواتبهم او من اى مشتريات أو سلع يقومون بشرائها سواء من القطاع العام او الخاص، وهذا الامر يخل بميزان المساواة بين موظفي بالدولة وباقى المواطنين .
وأضاف انه يجب على القضاة تأجيل جميع القضايا المنظورة لوقت لا يتجاوز أسبوعا من تاريخ التأجيل، لتجنب وقوع الضرر على المواطنين اصحاب القضايا .

أهم الاخبار