رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح المركز الطبى بميت عقبة بتكلفة 12.5 مليون جنيه

يقوم د. على عبد الرحمن محافظ الجيزة الأسبوع المقبل بافتتاح المركز الطبى بميت عقبة بتكلفة  12.5 مليون جنيه ويقام على مساحة 1320 مترا مربعا.

أكد المحافظ أن المركز يمثل نموذجا متطورا من المراكز الطبية بالمحافظة والتابعة لمديرية الصحة بالجيزة ويتكون من خمسة أدوار تشمل مركز طب الأسرة والإدارة الصحية بالعجوزة ومركزا للمعلومات وأن افتتاحه يأتى فى إطار خدمة شاملة تقدم لأبناء المحافظة فى كافة التخصصات الطبية والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية، مشيرا إلى أن بناء المركز استغرق  نحو عامين.

فى غضون ذلك انتهت محافظة الجيزة من تجهيز العيادات الخارجية بمستشفى الوراق المركزى تمهيداً لافتتاحه لتقدم المستشفى الخدمات لأبناء المحافظة وعدم الانتظار حتى يتم الانتهاء من تجهيز باقى أدوار المستشفى والتى تصل إلى 7 أدوار ومقامة على مساحة 2600 متر مربع.
وقال المحافظ إن مستشفى الوراق  يعد من أكبر المستشفيات

المركزية بالجيزة  وبلغت تكلفته 28 مليون جنيه بدون تجهيزات وبدأ بناء المستشفى منذ 12 سنة إلا أن عدم وجود التمويل الكافى آخر افتتاح المستشفى حتى الآن .
وأكد عبد الرحمن حرص المحافظة على الانتهاء من المشروعات المتوقفة منذ سنوات وتوفير التمويل اللازم لها ووضعها على رأس أولويات العمل التنفيذى لافتا النظر الى ان  تجهيز العيادات الخارجية بالمستشفى تكلف 4.5 مليون جنيه بالتنسيق مع وزارة الصحة
وقال  إنه يجرى حالياً اتخاذ الإجراءات لتجهيز باقى خدمات المستشفى على مراحل تبدأ المرحلة الأولى بتكلفة يصل إلى 10 ملايين جنيه.