رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

امتحانات لتلاميذ الابتدائى والاعدادى منتصف الفصل الأول

محلية

الأربعاء, 09 نوفمبر 2011 10:57
كتب- زكى السعدنى:

أصدرت الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم بإعداد توجيهات للمدارس الابتدائية والإعدادية تختص بكيفية تحديد وتوقيت موعد امتحان نصف الفصل  الدراسى الأول.

يجرى الامتحان في جميع المواد التي يدرسها الطالب وتخصص له عشرون درجة تضاف هذه الدرجات إلى امتحان نهاية الفصل الدراسي، ويكون هذا الامتحان في منتصف الفصل في الأسبوع الثامن أو التاسع من الفصل الدراسي وفقا لميعاد كل مديرية تعليمية.

يعقد الامتحان  تفعيلاً لقرار التقويم الشامل الذي ينص

على أن تقويم الطلاب يكون موزعا بين الاختبارات التحريرية لمواد الدراسة الأساسية وهي اللغة العربية واللغة الأجنبية والدراسات الاجتماعية والعلوم والرياضيات،وبين التقويم العملي للأنشطة الطلابية بالمدرسة وهي التربية الفنية والرياضية والموسيقية ونشاط عملي ونشاط علمي وصحافة وإذاعة ومسرح وتمثيل وكشافة وحاسب آلي .
تضمنت التوجيهات كيفية تحديد وتوقيت موعد امتحان نصف الفصل، وهو عبارة عن امتحان في جميع
المواد التي يدرسها الطالب، وتخصص له عشرين درجة تضاف هذه الدرجات إلى امتحان نهاية الفصل الدراسي، ويكون هذا الامتحان في منتصف الفصل في الأسبوع الثامن أو التاسع من الفصل الدراسي وفقا لميعاد كل مديرية تعليمية.
ويعتبر الامتحان نموذج مصغر من الامتحان الذي سيقوم به الطالب في نهاية الفصل الدراسي حتى يتعود على أنماط الأسئلة و يقلل من قلق الطالب من الامتحان إذا تعرض له بالإضافة إلى اختبارات الشهر التي تتم شهرياً في المواد العملية و الأنشطة التربوية، وترسل التوجيهات إلى المديريات التعليمية باعتبار أن هذا الاختبار يطبق لأول مرة.

أهم الاخبار