رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

100 مليون جنيه خسائر ركاب العبارة "بيلا"

محلية

الاثنين, 07 نوفمبر 2011 17:33
السويس - عبدالله ضيف:

لاتزال كارثة العبارة المنكوبة بيلا التى احترقت الخميس الماضي والتي غرقت اليوم تلقى بتداعياتها على مسرح الاحداث بعد ان قام ركاب العبارة المتضررون بتحرير محاضر لإثبات حقوقهم فى ضياع امتعتهم وسياراتهم وبضائعهم واموالهم.

واكد مصدر مسئول بهيئة موانى البحر الاحمر اهمية الاجتماع المقرر انعقاده يوم الخميس القادم 10 نوفمبر لمجلس ادراة شركة الجسر العربى مالكة عبارات الركاب العاملة بين مينائى العقبة ونويبع

بمقر الشركة بالعقبة.
ويهدف الاجتماع  إلى بحث تداعيات غرق العبارة المنكوبة بيلا التابعة للشركة ومطالب التعويضات المنتظرة للركاب المتضررين والتى من المتوقع ان تصل الى حوالى 100 مليون جنيه وتشمل خسائر 1230 راكبا عن عشرات السيارات ومئات الاطنان من البضائع والاف الامتعة والاجهزة الكهربائية وتحويشة عمر مئات المتضررين.
واشار المصدر المسئول الى انه من المتوقع ان يتناول الاجتماع المرتقب لشركة الجسر العربى وهى شركة مساهمة حكومية عربية بين مصر والاردن والعراق تحديد الجهة المسئولة عن دفع التعويضات للركاب عن ضياع امتعتهم واموالهم وللشركة عن ضياع العبارة سواء كان نادى الحماية والتعويضات الدولية او كانت شركات التأمين ومدى مساهمة شركة الجسر العربى فى هذه التعويضات.
واكدت المصادر ان هذا الاجتماع سوف يحدد مسار ازمة صرف التعويضات للمتضررين سواء بتحديد جهة صرف التعويضات وقيمتها وموعد صرفها او الدخول فى نفق مظلم وقضايا تعويضات لاتنتهي.

أهم الاخبار