وزير التضامن: توافر وتأمين كميات البوتاجاز بالأسواق

محلية

الخميس, 03 نوفمبر 2011 12:20
القاهرة - أ ش أ:

أعلن د. جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية أن الكميات من البوتاجاز فى الأسواق حاليا أكثر من المعدلات العادية ومؤمنة بالكامل بالتعاون مع القوات المسلحة، مشيرا الى انه تم الاتفاق مع وزارة البترول على زيادة الكميات ، وتم زيادة حصة محافظة الجيزة بنسبة 50%.

وأوضح عبد الخالق ان هناك خمسة مستودعات رئيسية للبوتاجاز بالقاهرة تقوم بتوفير كافة احتياجات المواطنين من هذه السلعة وتم السيطرة على ماحدث فى الآونة الأخيرة من التدافع على مستودعات البوتاجاز ومحاولة بعض البلطجية الاستيلاء على بعض العربات المحملة

باسطوانات البوتاجاز .
ونوه الى استمرار العمل بمحطات تعبئة البوتاجاز ومنافذ التوزيع طوال وقفة وإجازة عيد الاضحى المبارك .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الدكتور جودة عبدالخالق اليوم والذي تم خلاله استعراض استعدادات الوزارة والمديريات خلال وقفة واجازة عيد الأضحى المبارك.
وبالنسبة للسلع الأخرى مثل اللحوم قال إن الوزارة تتابع التأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمى وانها توجه لمستحقيها وبالسعر المناسب ..مشيرا الى انه كان قد وجه خطابات لـ
27 محافظا على مستوى الجمهورية لتحديد الاحتياجات من اللحوم والتأكد من أن الشوادر مقامة وفقا لاشتراطات صحية وتم بالفعل تحديد هذه الكميات وتوفيرها .
وأوضح ان القطاع الخاص قام باستيراد كميات كبيرة من اللحوم ومتوافرة بمنافذ الاتحاد التعاونى على مستوى الجمهورية، كما تم استيراد لحوم طازجة من اثيوبيا والسودان بسعر 40 جنيها للكيلو وقام الحجر الصحى بالتأكد من سلامة هذه اللحوم وتقوم القوات المسلحة بتأمين دخولها، أما اللحوم البلدية فأسعارها مختلفة لأنها تخضع لسوق عشوائية وتتراوح الاسعار للحوم العجول من 55 الى 60 جنيها للكيلو والبتلو من 60 الى 65 جنيها والبقرى من 42 الى 45 جنيها للكيلو والأضاحى من 24 الي 30 جنيها للكيلو .

أهم الاخبار