رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المشير: الضباط الجامعيون قوة للقوات المسلحة

أكد المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكري أن انضمام الضباط الجامعيين إلى القوات المسلحة يمثل قوة جديدة تضاف إليها وتدعم مسيرتها كى يتواصل عطاء الأجيال للوطن، وأن اختيارهم وانتقاءهم للانضمام للكلية الحربية دليل على قدرتهم على الوفاء بالمهام والمسئوليات التى يحمل رجال القوات المسلحة أمانتها واستمرار دورها فى خدمة القطاع المدنى .

وقال إن قواتنا المسلحة مجتمع متكامل يمثل جزءا أصيلا من الشعب المصرى يدين رجالها بالولاء والانتماء لها، ويؤمنون عن اقتناع بالهدف الأسمى وهو حماية تراب مصر المقدس والوفاء لشعبها العظيم الذى يقف وراء قواته المسلحة يوليها ثقته ويؤيدها ويناصرها.
وأوصى الخريجون بالحفاظ على مبادئ وقيم وتقاليد العسكرية المصرية وضرورة مواصلة التدريب المستمر والأخذ بأسباب العلم والمعرفة والحفاظ على الأسلحة والمعدات واستخدامها الاستخدام الأمثل وتطوير أدائها والاستفادة من إمكانات القوات المسلحة وتجارب وخبرات القادة ورعاية الجنود الرعاية الكاملة اجتماعيا وثقافيا وبدنيا.
جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها اللواء مختار الملا مساعد وزير الدفاع نيابة عن المشير حسين طنطاوى خلال مراسم الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الجامعيين بالكلية الحربية

الدفعة 99 أطباء والدفعة 69ب مهندسيين والدفعة 75ب مختلط (دفعة الفريق محمد إبراهيم سليم).
وقام الملا بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية الذى منحه لهم المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة تقديرا لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة فى الكلية .
وألقى اللواء عصمت مراد مدير الكلية الحربية كلمة أكد فيها أن خريجى الكلية يثبتون كل يوم على مر التاريخ أنهم بحق حماة هذا الوطن فى السلم والحرب ورجال أشداء يعملون فى صمت بعيدا عن الأضواء والمصالح الشخصية وأوصاهم بحمل الأمانة بكل صدق وفداء للوطن والحفاظ على القيم والتقاليد العسكرية العريقة.
حضر الاحتفال عدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسر الخريجين.