رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام صحفيى وعمال وإداريى "الجمهورية"

محلية

الاثنين, 24 أكتوبر 2011 11:15
كتب - خالد حسن:

قرر صباح اليوم عدد من الصحفيين والعاملين والاداريين الدخول فى اعتصام مفتوح داخل مقر جريدة الجمهورية للمطالبة بعدم التجديد لرئيس مجلس الادارة وتشكيل لجنة محايدة للتحقيق مع المتهمين بالفساد والإفساد.

تظاهر العاملون امام مدخل المؤسسة وهتفوا ضد الادارة مطالبين بالاستجابة لمطالبهم المشروعة والتى هى احد اهداف ثورة يناير لتطهير الاعلام.
اكد العاملون فى بيان تم توزيعه على الصحف ان مطالبتهم بعدم التجديد لرئيس مجلس الادارة لكونه ابن عم اشرف بكير كبير ياوران الرئيس المخلوع

حسني مبارك كما انه عمل مستشارا لصفوت الشريف.
كما طالبو بإقالة كل رؤساء الشركات والقطاعات ومديري عموم الشركات ورؤساء تحرير الإصدارات . و إلغاء الإدارة المالية الخاصة التي تم إنشاؤها لصرف الملايين لرئيس مجلس الإدارة وقيادات المؤسسة حتى لا يعلم العاملون بالمؤسسة حقيقة ما يتقاضاه رئيس مجلس الإدارة والمقربون منه.
وطالب البيان  بوقف عمل المستشارين بالمؤسسة الذين يتقاضون آلاف الجنيهات دون
تقديم عمل حقيقي للمؤسسة علي رأسهم سامح سيف اليزل، بالإضافة لتطبيق القانون علي كل من بلغ سن المعاش القانوني فيما يتعلق يتولي المناصب داخل إصدارات المؤسسة.
وإلزام أعضاء مجلس الإدارة برد مبلغ الخمسين ألف جنيه التي حصلوا عليها بدون وجه حق أثناء الثورة في الوقت الذي يخيفوننا فيه بعدم وجود أموال في المؤسسة لصرف المرتبات.
  وكذلك إلغاء نسبة الـ "4 في الألف" من الإيرادات التي يحصل عليها رئيس مجلس الإدارة وباقي رؤساء الشركات والقطاعات ومديري عموم الشركات ورؤساء تحرير الإصدارات.
وطالب العاملون  بالدعوة لجمعية عمومية لإجراء انتخابات جديدة لاختيار أعضاء جدد لمجلس الإدارة وللجمعية العمومية.

أهم الاخبار