رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمال "ميجا تكستايل" يرفضون فصل زملائهم

محلية

الثلاثاء, 11 أكتوبر 2011 11:16
كتب: خالد حسن

رفض صباح اليوم عمال شركة ميجا تكستايل بمدينة السادات البالغ عددهم 800 عامل وعاملة عرض صاحب الشركة "على كمال" التركى الجنسية بفصل 47 عاملا من بينهم أعضاء اللجنة النقابية المستقلة، وذلك فى مقابل السماح لباقى العمال بالعمل.

أعلن عمال الشركة إضرابهم عن العمل، مؤكدين إنهم لن يعملوا إلا بعد دخول زملائهم الذين قام بعض المسلحين الذين استأجرهم صاحب العمل بمنعهم من دخول الشركة  أمس واليوم .

توجه اليوم  أكثر من 400 عامل وعاملة

إلى مقر الحاكم العسكرى فى مدينة شبين الكوم لتقديم شكوى ضد صاحب العمل الذى دأب فى الشهور القليلة الماضية على التضييق على أعضاء النقابة المستقلة، وتوقيع جزاءات غير مبررة على العمال لإجبارهم على تقديم استقالتهم من النقابة.
يذكر أن إدارة الشركة قامت صباح أمس بمنع دخول محمود عبد الناصر رئيس النقابة المستقلة ومحمد حسن عضو اللجنة النقابية ومعهم 30 عاملا
آخر، وذلك بعد الاستعانة بمسلحين من العرب الذين يسكنون بالمنطقة، وقام أكثر من 50 عاملا وعاملة بالتضامن مع زملائهم المهددين بالفصل وتم تحرير محضر فى قسم شرطة مدينة السادات وشكوى فى مكتب العمل .
أكد محمود عبد الناصر أنه فضل عدم الاحتكاك بالمسلحين الذين منعوه بالقوة من دخول الشركة، وذلك خوفا على أرواح زملائه من العمال الذين يعيشون فى حالة رعب منذ أسبوع، وذلك عقب استعانة صاحب الشركة بالمسلحين لتهديد العمال ومنعهم من التضامن مع أعضاء اللجنة النقابية المستقلة بعد أن قررت إدارة الشركة فصل أعضاء اللجنة بدعوى تحريضهم العمال على المطالبة بحقوقهم.

 

أهم الاخبار