رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهر طلاب وأساتذة هندسة القناة

محلية

الأحد, 02 أكتوبر 2011 14:11
الإسماعيلية – ولاء وحيد:

تظاهر المئات من طلبة كلية الهندسة بجامعة قناة السويس صباح اليوم في أول أيام الدراسة امام مقر الكلية وشاركهم العاملون وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في مسيرة سلمية احتجاجا على رفض عميد ووكيل الكلية تقديم استقالتهما.

وندد الطلاب بسياسة العميد التي تسببت في نقص التجهيزات الكافية للمعامل بالكلية وعدم توفير اعضاء هيئة تدريس لطلبة اقسام الاتصالات والمدني والميكانيكا مما أدى لتدهور العملية التعليمية طوال السنوات السابقة  وتوقيع جزاءات على عدد من العاملين بالكلية.
وهدد الطلبة باستمرار إضرابهم حتى نهاية الأسبوع الاول من الدراسة وسيتم تصعيد الاحتجاجات مع الاسبوع الثاني

بتقديم طلبات نقل جماعية الى كلية الهندسة جامعة بورسعيد .
فيما أصدر أعضاء هيئة التدريس بيانا هددوا فيه بتصعيد احتجاجاتهم في حالة استمرار العميد والوكيل الحالي في منصبهما لتسببهما في تدهور العملية التعليمية ووصول كافة طرق الاصلاح لطريق مسدود مطالبين بتحقيق مناخ جامعي مستقر
وردد المحتجون هتافات "الحرية من جديد يسقط يسقط العميد" و"يلي ساكت ساكت ليه انت طالب ولا ايه "ضد عميد الكلية تستنكر رفضه تقديم الاستقالة لاجراء انتخابات على العمادة .
وأصدر الطلبة بيانا طالبوا فيه بإقالة العميد ووكيل الكلية لتقصيرهما في حق العملية التعليمية وطالبوا بسرعة تجهيز المعامل والورش اللازمة للعملية التعليمية لمدى احتياج طلبة الهندسة للتدريب العملي واكتمال اعضاء هيئة التدريس في الاقسام التي لا يتوافر فيها العدد الكافي من الاساتذة والتوقف عن الاستعانة بأساتذة من خارج الكلية.
كما طالبوا باستكمال باقي مرافق الكلية وأهمها مبنى الورش ومكتبة الكلية التي لا تحتوي على اية كتب حديثة في مجالات الهندسة . وذكر البيان " انه ليؤسفنا ما وصل اليه حال كليتنا على يد إدارة الكلية وما تسببت فيه على مدار الشهور الماضية من وقائع مختلفة بالتدخل في اعمال الامتحانات لصالح بعض الطلبة وفي تقصيرها وتعنتها على حد وصفهم في تسليم شهادات الخريجين على مدى الاسابيع الماضية".

أهم الاخبار