رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. وقفة نقابية لمطالبة المشير ببرنامج المحاسبة بـ"المليم"

محلية

الأحد, 02 أكتوبر 2011 10:46
كتبت - نورا طاهر:

نظمت اللجنة النقابية بـ15مايو وعمال نظافة إدارة المستقبل أمس السبت، وقفة احتجاجية صامتة أمام محطة مترو انفاق حلوان، لمطالبة المشيرحسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بالنظر في برنامج مقترح لترشيد الاستهلاك بمحاسبة كل مصري بـ"المليم".

رفع المحتجون لافتات: "أقول للمجلس العسكري والمشير طنطاوي لمن الملك اليوم؟ "الجيش المصري خير أجناد الأرض كما قال النبي صلي الله عليه وسلم فكيف يجعل ابني المجند يجري ورائي بالعصا "،"سامحني يا أبي هذه تعليمات".
أكد محمد فتحي جوهر رئيس اللجنة  النقابية بـ15مايو علي ارساله تلغرافًا يرشد صرفأموالالدولة بالقانون يتحقق في برنامج المحاسبة بـ"المليم"، بإعطاء الفرصة لشباب الثورة لتولي منصب المحافظين .
شدد جوهر علي صرف تعويضات لأسر الشهداء

مليون جنيه تحت الحساب ومعنويًا يتم تكريمهم بإعطائهم شهادات تمنح العمل بسهولة، مع النظر في قانون التأمينات والمعاشات الذي يراعي الحد الأدني 1500جنيه شهريًا.
وطالب محاسبة وزير التربية والتعليم ومدير المديرية ومدير الإدارة لصرفهم أموال الدولة دون رقيب، معلقًا علي عجزالإدارات التعليمية  في إيقاف مستحقات عمال النظافة لرواتبهم منذ 3 شهور والتي تقدر بـ 150 جنيهًا شهريًا، ساخرًا علي حاله بقوله: مضطرًا كمدير لمدرسة أن أعمل "كناسًا".
وأشار"النقابي" إلي "المشير" بمد مهلة إضراب المعلمين حتي امتحانات الثانوية العامة، مطالبًا بـ3أمور لتحسين أجورهم عن طريق إعطائه راتب "طنطاوي"
القائد الأعلي للقوات المسلحة، ومنح سلطة العسكر والسلك الدبلوماسي، هيبة شرف القاضي.
وقال: يجب علي المشير والمجلس العسكري أن يقدما اعتزارهما رسميًا للمعلمين، وألا تشتعل الثورة من جديد حتي لاتطالب بعزلهما من السلطة ومحاسبتهما، علي أن تتولي وزارة الداخلية  شأن البلاد .
كما أوصي في برنامجه علي تحسين أداء الشرطة قبل إجراء الانتخابات، مشيرًا إلي ضرورة الكشف عن حقيقة ثورة "مبارك" ومقارنتها بإقرار الذمة المالية أمام شاشات التليفزيون لحسم الجدل المثار في إجمالي أرصدته  40 أم 70 مليار جنيه؟.
وطالب بتكريم كل من يكشف عن فساد مالي أو إداري أو حكومي أو مهني، منتقدًا الشرطة في إلقاء التهم جزافًا، حيث يتخوف أي"فاعل خير" تجاه القيام بإنقاذ أي مصاب في الشارع، ونقله لأقرب مستشفي خوفًا علي نفسه من المساءلة القانونية، مشددًا علي محاسبة القضاه الذين حكموا علي أبرياء في السجون، بالإفراج عنهم سريعًا.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=UyX1y0TZKJg

 

أهم الاخبار