رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

28 أكتوبر.. انتخابات نقابة المهن العلمية

محلية

الثلاثاء, 27 سبتمبر 2011 15:10
كتب- عبدالله سالم:

   نظمت رابطة "العلميون المتحدون" بنقابة العلميين اليوم الثلاثاء مؤتمرا تعريفيا بمرشحى الرابطة لمناصب النقيب والعضوية سواء للنقابة العامة أو الفروع، حيث يتم اليوم غلق باب الترشح، وتعلن القوائم رسميا غدا بمقر النقابة العامة.

  أعلن د .حسن عزازي أستاذ العلوم بالجامعة الأمريكية مرشح الرابطة لمنصب النقيب أن القضاء على البطالة في صفوف خريجى كليات العلوم من أهم أولوياته وذلك من خلال رفع مهارات الخريج.
أكد عزازي أن خريج العلوم هو أقدر الخريجين على اقتحام أي مجال، والنجاح فيه، لما يتمتع به من علمية في تناول وعلاج الأمور، والواقع يشهد بنجاح العلميين في مجالات الإدارة والتجارة والصحافة وغيرها.
  من ناحيته صرح د محمود عبدالفضيل مرشح الرابطة لعضوية شعبة العلوم الطبية بأن تطوير التعليم العلمي والارتقاء بمستوى كليات العلوم من خطوات رفع كفاءة الخريج وإعداده لسوق العمل،

مضيفا "أغلب الناس لا يعرفون شيئا عن نقابتنا رغم أهمية دور العلميين في بناء مصر ".
  جدير بالذكر أن  أبرز مرشحى مقعد النقيب حتى الآن  د. حسن عزازي عميد مشارك علوم الجامعة الأمريكية عن رابطة "العلميون المتحدون"، ود.محمد طلبة عضو لجنة ترقيات الأساتذة على مستوى الجمهورية والمعروف ببل جيتس العرب عن "علميون نهضة مصر"، ود سمير زعقوق أستاذ الفسيولوجي  بعلوم الأزهر، ود. سيد المليجي.
يتنافس 20 مرشحا على تشكيل مجلس الإدارة، و45 آخرون لتمثيل 7شعب علمية، و تجرى الانتخابات الجمعة الموافق 28 اكتوبر المقبل.

أهم الاخبار