عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) خبير سياسي يكشف أبرز الملفات في أجندة زيارة الرئيس التونسي لمصر

السيسي - قيس
السيسي - قيس

كشف الدكتور محمد صادق اسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات، أبرز الملفات في أجندة زيارة الرئيس التونسي لمصر، متابعًا أن هناك العديد من الملفات التي سيتم طرحها ومناقشتها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الصعيد السياسي والاقتصادي والإقليمي. 

 

الرئيس التونسي يؤكد أهمية تطوير الجامعة العربية وآلياتها

 

وأضاف اسماعيل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم السبت، أن هناك تشاور في المجال السياسي بين الرئيس السيسي والرئيس التونسي قيس سعيد، فيما يتعلق بين العلاقات الثنائية بين مصر وتونس والقضايا المشتركة، مثل: ملف ليبيا لأهميتها كدولة جوار لكلا الدولتين، متابعًا أن مصر وتونس كان لهما دورًا كبيرًا في عملية تهدئة الأوضاع في ليبيا.

 

 استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد ظهر اليوم بمطار القاهرة أخيه الرئيس التونسي قيس سعيد، الذي يحل ضيفًا عزيزًا على مصر في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام.

 

 وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه سيتم عقد لقاء قمة مصرية تونسية اليوم السبت بقصر الاتحادية، من المقرر أن تتناول التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك فى المجالات كافة، خصوصًا على المستويين الأمني والاقتصادي والاستثماري.

 

(شاهد الفيديو)