عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لأول مرة.. ممثل عن أصحاب المعاشات بهيئة التأمينات

أعلنت وزارة المالية اليوم الثلاثاء أن د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارا بضم سعيد الصباغ أمين عام الاتحاد العام لأصحاب المعاشات لعضوية مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

ممثلا لأصحاب المعاشات في مجلس إدارة الهيئة وذلك للمشاركة في إدارة شئون الهيئة بما يضمن تحقيق الشفافية في عمليات الادارة وإدارة أموال صناديق التأمينات الاجتماعية والمعاشات والاستثمارات الخاصة بأموال التأمينات.

وأشارت وزارة المالية، في بيان اليوم، إلى أن هذا التمثيل يعتبر أول تمثيل حقيقي لأصحاب المعاشات في مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي منذ إنشائها والذي يأتي متسقا مع طلبات أصحاب المعاشات في الوقت الحالي في أن يكون لهم ممثل عنهم في مجلس إدارة الهيئة .

وأوضحت أن هذا الأمر يضمن مشاركة أصحاب المعاشات بصفة فعلية في صنع

القرارات المتعلقة بهم وبحقوقهم ، إلى جانب تمثيل العمال من خلال رئيس اتحاد عمال مصر وتمثيل أصحاب الأعمال من خلال رئيس اتحاد الصناعة ورئيس اتحاد الغرف التجارية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا القرار يأتي تطبيقا لما أقره قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد رقم 135 لسنة 2010 من تمثيل أصحاب المعاشات في كل المجالس المسئولة عن إدارة نظم التأمينات والمعاشات وصناديقها بما فيها المجلس الوزاري والذي سيكون مسئولا عن تخطيط ووضع إستراتيجيات التأمينات والمعاشات على المستوى القومي في مصر.