عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاكر:لاخصخصة ولا بيع لبنك الائتمان الزراعي

أكد رئيس مجلس إدارة البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي علي شاكر اليوم الثلاثاء أنه لاخصخصة ولا بيع مطلقا لبنوك التنمية والائتمان الزراعي التي أقيمت بالأساس لخدمة الفلاح المصري ، مشددا على أن بنك التنمية والائتمان الزراعي سيظل بنك قطاع عام متخصصا في الزراعة ومملوكا بالكامل للدولة.

وقال شاكر ،خلال الندوة التي نظمها القطاع الاقتصادي بوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه لاتوجد أزمة في الأسمدة في مصر، ولكن ماحدث أن إنتاج الشركات الحكومية من الأسمدة الأزوتية يقدر من 7 إلى 5ر7 مليون طن واستهلاكنا في السنة لايزيد علي 8 ملايين طن ويتم سد العجز البسيط من القطاع الخاص.

وأشار إلى أن مشكلات توافر الأسمدة للزراعات الصيفية سيتم حلها بنهاية شهر يونيو الحالي خصوصا بعدما تعهدت شركات القطاع الحكومي بمنح بنوك التنمية والائتمان الزراعي حصة إضافية تقدر بنحو 40 ألف طن ، علاوة على تعهد الشركات الاستثمارية بتوفير 260 ألف طن إضافية خلال

الشهور الثلاثة القادمة.

وأضاف:"أن اجتماعا يعقد يوميا برئاسة الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبحضوره بصفته رئيس البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي ود. سعد نصار مستشار الوزير ورؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية لتقييم حالة الأسمدة في المحافظات ومتابعة توفير الأسمدة للمزارعين ".

وحول سياسة توزيع الأسمدة المدعمة ، أكد شاكر أنه في الوقت الحالي تحرص الحكومة على استمرار عمل بنوك التنمية والائتمان الزراعي في توزيع الأسمدة المدعومة للمزارعين وخاصة النترات واليوريا بسعر 70 جنيها و75 جنيها للشيكارة

للنترات واليوريا على التوالي، مشيرا إلى أنه لايؤيد سياسة تحرير الأسمدة إلا بعد تشبع السوق بالأسمدة اللازمة.