رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوريا تنفي تضررها بوقف شبكة الربط العربي

أكد وزير الكهرباء السورى عماد خميس اليوم الثلاثاء أن الطاقة الكهربائية فى سوريا لم تتأثر بالضرر الذى لحق بشبكة الربط الكهربائى بين سوريا ومصر والأردن.

وكانت إحدى شاحنات الوقود اصطدمت قبل أيام بأحد خطوط الشبكة واحتراقها أسفل الأسلاك المغذية مما أدى إلى انقطاع الطاقة الكهربائية فيه وذلك فى الجزء الواقع داخل الأراضى المصرية.

وقال خميس، فى تصريح لصحيفة "الوطن" السورية:" إن سوريا لم تتأثر بهذا الانقطاع على الإطلاق وخصوصا أنها هى من تقوم فى الوقت الحالى بتزويد تلك الدول المرتبطة بالشبكة بالطاقة الكهربائية ، موضحا أن الشبكة ما زالت فى الخدمة على الأراضى السورية حتى هذه اللحظة".

وأضاف: "لقد وصل تزويدنا للأردن بالكهرباء أمس الأول إلى 5ر6 مليون كيلو واط/ساعة علما بأن الشبكة المذكورة تقوم على مبدأ تبادل

الطاقة الكهربائية بين تلك الدول بحد أقصى يصل إلى 500 ميجا واط" .

وأوضح أنه خلال الشهرين الماضيين كانت الأردن تحصل على الطاقة الكهربائية من هذه الشبكة عبر سوريا ولكن مع وجود وغاية هذه الشبكة لتبادل الطاقة الكهربائية بين بعضنا البعض فإننا نأخذ الكهرباء من غيرنا وفى أوقات أخرى نزودهم بها.

يذكر أن مسئولى الشبكة فى الأراضى المصرية أكدوا أنهم حاليا فى طور تغيير الأسلاك وإصلاح الأعطال لإرجاع الوضع إلى ما كان عليه وإعادة توصيل الكهرباء إلى الشبكة .