عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

20 مليار دولار من الخليج لمساعدة مصر

رئيس الوزراء عصام شرف أثناء زيارته للكويت

دعا رجل الاعمال الكويتى عبدالسلام العوضي اليوم الاحد دول مجلس التعاون الخليجي وبقية دول المنطقة الى المسارعة لدعم مصر في ظل الظروف الحالية، مشيرا الى ان الدور المصري يجب ألا يغيب وسط وجود اطماع من دول اخرى لا تريد الاستقرار في المنطقة.

وقال العوضي في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية نشرته ان تأسيس "صندوق مارشال الخليج" بقيمة 20 مليار دولار من شأنه ان ينقذ مصر من ازمتها الحالية، داعيا الحكومة المصرية الى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لضمان توفير الامن الداخلي والامن الخارجي للمنطقة.

وأضاف ان مصر تمثل رأس الجسد العربي ولذا من المفترض ان نعمل وتعمل على تفعيل دورها المحوري بأسرع وقت ممكن حتى لا تدع فرصة للخصوم لتحقيق اهدافهم في زعزعة استقرار وأمن المنطقة واستنزاف مواردها.

وأوضح العوضي انه كلما تأخرت مصر في تأمين اوضاعها الامنية والاقتصادية

الداخلية فإن ذلك سيتسبب لها بخسائر مالية كبيرة ونظرا لارتفاع تكلفة هذا التأخير على الدولة فإنه من الافضل ان تتم اعادة الدعم الأمني للدولة داخليا حتى يمكن جذب

الاسثمار الأجنبي .

وقال ان مصر بحاجة لخطة انقاذ واضحة وعاجلة تؤكد قدرة الجيش المصري على تجاوز هذه الازمة والوصول الى اجراء انتخابات برلمانية ورئاسية سلسة وناجحة وشفافة.

واضاف قائلا: "ان على اصحاب الاستثمارات في مصر الا ينظروا إلى المكاسب المادية وسط مخاطر مرتفعة وانما عليهم النظر لقدرة الدولة على ارساء قواعد الاستقرار للعمل على تعزيز الموازنة العامة للدولة".