رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

50% دعما للشركات التكنولوجيا للقيد ببورصة النيل

مال وأعمال

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 17:23
كتب - صلاح الدين عبدالله:

أكد محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية حرصه على تطوير بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة كأول منصة تداول عربية للشركات الصغيرة والمتوسطة، جاء ذلك خلال مؤتمر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" اليوم، حول تشجيع الشركات المتوسطة والصغيرة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على القيد والتسجيل ببورصة النيل.

وقال عبد السلام إن بورصة النيل تعد رافدا لتمويل كافة الشركات التي تطمح للتوسع في حجم أعمالها ومشروعاتها من مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن الريادة لن تتأتي فقط بالسبق وإنما بالمحافظة على النجاح من خلال خطة متعددة المراحل تستهدف تطوير "نايلكس" ونظام التداول المعمول به بما يتناسب

مع متطلبات السوق والمستثمرين.

ولفت عبد السلام إلى أن "نايلكس" تستهدف العديد من القطاعات خاصة التي تتميز بمعدلات النمو المتسارعة مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يشهد طفرات كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

وشدد رئيس البورصة المصرية على أهمية بورصة النيل كمنصة تداول قوية تمول وتساعد شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية على التوسع وخلق فرص عمل جديدة وطرح منتجات وخدمات تسهم في زيادة الناتج القومي والذي يعتمد في نحو 48% منه على القطاعات الخدمية.

وقال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة

تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" إن الشركات المتوسطة والصغيرة تعتبر العمود الفقري للاقتصاد المصري ولابد من العمل على تمويلها ودعمها ومساعدتها على الاندماج مع بعضها لخلق كيانات أكبر تعزز من وضع صناعة تكنولوجيا المعلومات وتجذب مستثمرين أجانب وعربا.

وأضاف أن التعاون بين الهيئة والبورصة بادرة تعاون ترمي إلى تحفيز وحث مثل هذه الشركات على مضاعفة رءوس أموالها ودخول أسواق جديدة تعود عليها وعلى الاقتصاد ككل بالنفع.

وقال القاضي إن هيئة تنمية وتطوير تكنولوجيا المعلومات ستقوم بتوفير دعم يصل إلى 50% لكافة شركات التكنولوجيا الهادفة لقيد أسهمها ببورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن هناك 17 شركة متوسطة وصغيرة من قطاعات وصناعات مختلفة مقيدة حاليا ببورصة النيل، و3 شركات منها متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي: شركة فاروتك لأنظمة التحكم والاتصالات، والمؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات، والمصرية للبطاقات.

أهم الاخبار