عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكرى : منتدى مصر الإقتصادى بواشنطن يروج لإقتصادنا

السفير سامح شكرى سفير مصر لدى الولايات المتحدة

صرح السفير سامح شكرى سفير مصر لدى الولايات المتحدة بأن منتدى مصر الاقتصادى - الذى ستستضيفه العاصمة الأمريكية واشنطن يومى 27 و28 يونيو القادم - سيبحث سبل تعزيز الاستثمارات والتجارة بين مصر والولايات المتحدة، خاصة فى مجالات الزراعة ، والصناعات الغذائية، وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة والنقل.

وحث السفير شكرى - خلال الاجتماع الذي عقد مع وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية والتجارة برئاسة السيدة ليوكاديا زاك مديرة الوكالة بمقر السفارة المصرية في واشنطن - على المشاركة الفعالة للقطاع الخاص الأمريكي في المنتدى الذى يعقد تحت عنوان "مصر: منتدى التقدم للأمام" ويشارك فيه مسئولون مصريون وأمريكيون بالإضافة إلى ممثلين عن مجتمع الأعمال بالبلدين.

وأكد أن المنتدى - الذي يعد الأول من نوعه منذ قيام ثورة 25 يناير فى مصر - يمثل فرصة فريدة للجمع بين مسئولين رسميين وممثلين عن القطاع الخاص، بما يتيح الفرصة لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين من خلال زيادة الاستثمارات الأمريكية في البلاد وتوثيق التعاون الرسمي بين الحكومتين، وكذلك تفعيل التوجهات الأمريكية لتحفيز الاقتصاد المصري.

وبحث السفير شكرى ومسئولة الوكالة خلال اللقاء تفاصيل الإعداد للمنتدى من حيث

المشاركين والموضوعات التي سيتناولها، حيث أنه من المنتظر مشاركة 50 ممثل عن مصر من شخصيات رسمية وممثلين لقطاع الأعمال في المنتدى الذى سيعتمد على عقد لقاءات وورش عمل لتعريف الجانب الأمريكي بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر وعقد الصفقات التجارية، فضلا عن تعزيز التعاون بين الحكومتين في مجالات الزراعة، والصناعات الغذائية، وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة والنقل.

وسيعقب المنتدى زيارات ميدانية للمسئولين وممثلي الشركات المصرية للقاء مسئولى كبريات الشركات الأمريكية في أرجاء مختلفة من الولايات المتحدة.

وقد اتفق السفير المصري والمسئولة الأمريكية على استمرار التشاور بما يكفل الإعداد الجيد لهذا المنتدى وكذلك متابعة نتائجه، ومواصلة العمل للتركيز على تعزيز علاقات التجارة والاستثمار بما يخدم مصلحة البلدين، ويساهم في التغلب على التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري.