رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قناوي: مصر قاعدة تصديرية للأسواق المجاورة

سمير الصياد

أكد رئيس جهاز التمثيل التجارى بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية علاء قناوى اليوم الاثنين أن مصر أصبحت قاعدة تصديرية للعديد من الأسواق المجاورة.

وأفاد قناوى أن مصر تعتمد فى ذلك على حقيقة تمتع الصادرات المصرية بمزايا تفضيلية للعديد من الأسواق العربية والأفريقية والأوروبية ومع عدد من الدول والتجمعات الأخرى ، مما يمثل عناصر جذب للاستثمارت الأجنبية لنقل نشاطها الإنتاجى ليتم التصدير من مصر للتمتع بهذه المزايا.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس جهاز التمثيل التجارى مع وفد من الحكومة اليونانية يزور مصر حاليا برئاسة سيبروس كوفاليس نائب وزير الخارجية اليونانية للشئون الاقتصادية ، ويضم عددا من المسئولين ورجال الأعمال فى مختلف القطاعات ، وذلك فى إطار خطة الوزارة لزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية والتعريف بالفرص الاستثمارية فى مصر.

وقال قناوى: إنه تم خلال اللقاء تناول سبل التعاون المصرى اليونانى بالأسواق الأفريقية والاستفادة من الخبرة اليونانية فى قطاعات صناعية عديدة ورغبة الشركات اليونانية فى التوسع الخارجى لأنشطتها ، الأمر الذى يخلق تكاملا بين البلدين.

وأوضح أنه تم عقد لقاءات مكثفة

مع الوفد المشارك من رجال الأعمال اليونانيين ونظرائهم المصريين كما تم عقد اجتماع مع عدد من الشركات اليونانية المستثمرة فى مصر خاصة تلك العاملة فى مجالات الصناعات الورقية والأجهزة والمستلزمات الطبية والملابس والتعبئة والتغليف لبحث سبل تقديم المساندة اللازمة وحل أية عقبات تواجهها.

وشدد الجانبان خلال اللقاء على أهمية وضع آليات جديدة لتنشيط التبادل التجارى بين البلدين وإعادة إحياء نشاط مجلس رجال الأعمال المصرى اليونانى والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات اليونانية إلى مصر.

وتضمنت المباحثات استعراض أهم مؤشرات الاقتصاد المصرى وسبل تنمية وتوسيع مجالات التعاون لإقامة مشروعات مشتركة فى عدد من القطاعات منها: المياه والطاقة المتجددة والبنية التحتية والبناء والتشييد ومواد البناء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.