عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع "الوحدة الاقتصادية" ينطلق غدًا

تبدأ أعمال الدورة 92 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية غدا الخميس بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية بالقاهرة برئاسة اليمن وبحضور أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى والأمين العام للمجلس السفير محمد محمد الربيع.

وقال الربيع في تصريح اليوم الأربعاء عقب ختام اعمال اللجنة التحضيرية للمجلس الوزاري التي عقدت برئاسته على مدى يومين انه تم الاتفاق على عدد من التوصيات التي سيتم رفعها الى المجلس غدا لاعتمادها من جانب المجلس الوزاري.

وأوضح الربيع أن من بين التوصيات تحديث موقع الخريطة الاستثمارية حيث تمت الموافقة على انشاء بوابة للاستثمار للوطن العربي في ضوء ما اقترحه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري ، وتعزيز دور النقل البحري في تفعيل اتفاقيات التعاون الاقتصادي العربي، وتولي وحدة منظمة التجارة العالمية بالمجلس التنسيق بين الدول العربية حول موضوعات التجارة العالمية.

وأشار الى أن اللجنة التحضيرية أوصت بالموافقة على انشاء مركز رصد متقدم

للازمات الاقتصادية بمقر الأمانة العامة لمجلس الوحدة يضطلع بمهمة متابعة المؤشرات الاقتصادية بالدول العربية الأعضاء بالمجلس ومقارنتها بالمؤشرات الاقتصادية على المستوى الدولي والابلاغ المسبق عن مؤشرات حدوث الأزمة.

وتضمنت التوصيات أيضا توجيه الشكر للدول العربية على الدعم المالي الذي تقدمه للشعب الفلسطيني ، وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لفك الحصار الظالم على قطاع غزة ورفض سياسة الاستيطان في الضفة الغربية والقدس واعتبارها باطلة.

كما تضمنت التوصيات مناشدة الدول العربية والاسلامية ومؤسسات التمويل العربية دعم أهالي القدس لتمكينهم من الصمود في وجه محاولات اسرائيل تهويد المدينة المقدسة ومحو هويتها العربية والاسلامية والمسيحية.