رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوة لمقاطعة "زين العراق" لتدنى خدماتها


دعا ناشطون عراقيون اليوم الاحد الى مقاطعة شركة "زين" الكويتية للاتصالات العاملة في العراق ليوم واحد وذلك عبر إغلاق هواتفهم يوم 21 مايو، احتجاجا على "ادائها السييء" و"غياب رقابة الدولة" عنها.

وقال حيدر صبر (32 عاما) لوكالة فرانس برس "نحن مجموعة من الشباب الحريصين على وقف معاناة المواطنين مع قطاع الاتصالات وشركة زين تحديدا".

وأضاف "ندعو الى اغلاق هواتف المشتركين مع هذه الشركة يوم 21 مايو انذارا لها ولباقي الشركات حتى تبدأ بتحسين خدماتها، واحتجاجا على غياب الرقابة الحكومية ومبدأ المحاسبة عن هذا القطاع الحيوي".

وانشأ هؤلاء الناشطون صفحة على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي تحت عنوان "حملة مقاطعة شركة زين العراق لسوء خدماتها".

وكتبوا على صفحتهم "لنكن صوتا واحدا ونغلق هواتفنا يوم 21 مايو من أجل أنفسنا ومن أجل أن يعلم الكل اننا إذا توحدنا سنكون قوه

لمعاقبة كل من يريد أن يغشنا... وكفى سرقة".

ويشكو هؤلاء من "السرقة المنظمة لأرصدة المشتركين" الذين يتجاوز عددهم السبعة ملايين ونصف مليون وفقا لأرقام "زين"، و"الاداء السييء" للشركة الكويتية.

كما طالبوا "بتحسين وضع الخدمة الرديئة والحد من تدهورها، وإطلاق خدمة الانترنت أسوة بما تقدمه الشركة من خدمة انترنت جيدة لباقي الدول التي تعمل فيها، وكذلك اطلاق خدمات جديدة ومحترمة".

وبعد ثماني سنوات من الاجتياح الامريكي، لا يزال العراق يعاني من مشاكل في قطاعات أساسية وحيوية، بينها الاتصالات والكهرباء والمياه، في ظل استمرار أعمال العنف بوتيرة شبه يومية.