رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشتريات الأجانب تقود ارتفاع البورصة

مال وأعمال

الثلاثاء, 19 أبريل 2011 16:31
كتب- صلاح الدين عبدالله :


عادت البورصة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء الي الصعود بعد 3 جلسات من التراجعات الحادة نتيجة القرارات التي اتخذتها الحكومة ضد عدد من شركات رجال الاعمال .

وتنفست المؤشرات الصعداء بدعم عودة الاجانب للشراء بقوة مخالفين الاتجاه البيعي الذي سيطر علي تعاملاتهم خلال الايام الماضية .

ربح مؤشر ايجي اكس 30 نحو 130 نقطة بنسبة 2.43% ووصل حتي منتصف الجلسة إلي مستوي 5.080 نقطة بعد أن وصل المؤشر إلي منطقة الدعم القوية فوق منطقة 4.800 نقطة .

واتجهت المؤشرات التي تقيس اداء الاسهم المتوسطة إلي الارتفاع ليسجل ايجي اكس 70و100 ارتفاعات متباينة بنسبة 2.27% ،1.78% علي التوالي .

سيطراللون الاخضر علي معظم الاسهم وربح نحو 145 سهما من إجمالي 176 شركة، وخسر نحو

17 شركة .

وعوض رأس المال السوقي جزءا من خسائره التي تكبدها خلال الايام الماضية وربح نحو 7 مليارات جنيه، ووصل إلي 389مليار جنيه .

كما ارتفعت الاسهم القيادية باستثناء سهم "أوراسكوم تيلكوم" ليتراجع بمقدار 0.24% ليصل الى 4.2 جنيه، بينما ارتفع سهم "هيرمس" بمقدار 5.03% ليصل إلى 18.73 جنيه، كما ارتفع سهم "أوراسكوم للانشاء" بمقدار 2.61% ليصل الى 245.5 جنيه، كذلك ارتفع سهم "التجارى الدولى" بمقدار 2.25% ليصل الى 28.8 جنيه.

تباين أداء اسهم رجال الاعمال بين الصعود والهبوط وقال صلاح حيدر المحلل المالي بشركة بايونيرز "إن مؤشرات البورصة شهدت موجة تصحيح عقب الهبوط المتتالي للمؤشرات

في نهاية الاسبوع الماضي و بداية الاسبوع الحالي.

وأضاف : كان من الملاحظ اليوم قيادة الاسهم التي ترتبط برجال الاعمال الصعود الكبير في المؤشرات سواء كان بالم هيلز او حديد عز والمجموعة المالية، و جاءت الارتفاعات بعد هبوط الاسهم الي مستويات سعرية لم تصل اليها من فترة كبيرة .

وأوضح أن موجة التراجع شجعت بعض المستثمرين الذين يرون أن هذه الاسهم ذات وضع مالي جيد علي الشراء.

وأشار إلي أن قيم التداول في السوق منخفضة بشكل كبير بما يتعارض من استمرار الارتفاع في الجلسات المقبلة و التي قد تنتهي بنهاية تعاملات الاسبوع الجاري.

قال أحمد شحاتة مدير إدارة البحوث الفنية بشركة النوران للسمسرة إن السوق شهد أحجام تداول منخفضة رغم الارتفاع الجماعي لمؤشرات السوق بعد هبوط عنيف في آخر جلستين وقد ارتد مؤشر 30 اليوم لأعلي وتكوينه منطقة عند 6950 نقطة في ظل تحرك المؤشر العرضي .

وتوقع أن تعوق المقاومة 5200 نقطة صعود المؤشر في جلسة اليوم.

 

 

أهم الاخبار